!فيفي عبده تشارك جمهورها فيديو من جلسة علاج طبيعي.. عاوزة أرقص
يوميات المشاهير
!فيفي عبده تشارك جمهورها فيديو من جلسة علاج طبيعي.. عا...
ملكة كابلي حققت هدفها من عملية نحت الجسم شاهدوا كيف أصبحت تظهر في إطلالاتها!
يوميات المشاهير
ملكة كابلي حققت هدفها من عملية نحت الجسم شاهدوا كيف أص...
0 LIKES

رضوى الشربيني تثير الجدل في كلامها عن التحرش... ماذا قالت؟

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
رضوى الشربيني وزوجها

مرة جديدة، أثارت مقدمة برنامج "هي وبس" المذاع على فضائية "سي بي سي سفرة" رضوى الشربيني الجدل بسبب تصريحاتها عن المرأة، وهذه المرة تحدثت عن المرأة غير الملتزمة، وذلك تعليقاً على واقعة التحرش الجماعي الذي تعرضت له الفتاة التي تدعى "بسنت" في ميت غمر، بمحافظة الدقهلية المصرية.

وكتبت رضوى على حسابها الرسمي على "تويتر"، أن "الله تعالى وجميع الأديان السماوية تنص على احتشام وستر المرأه لنفسها، لكن الدين لم يقل أن المرأة غير الملتزمة مستباح التحرش بها لفظاً أو فعلاً". وتابعت: "إننا لا نعيش في غابة، وأن الله هو من سيحاسب البشر". كما طالبت رضوى الشربيني بتطبيق عقوبة الإعدام على كل متحرش ومغتصب. كالعادة، أثارت هذه التصريحات ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسم المتابعون بين مؤيّد لكلامها ومعارض له.

​نذكر أنها ليست المرة الأولى التي تثير رضوى الشربيني الجدل بسبب تصريحاتها، ففي سبتمبر/ أيلول 2020، وجهت نصيحة الى السيدات بعدم خلع الحجاب، قائلة: "أوعى تقلعي الحجاب إنتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة".وأضافت: "غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، وإنتي (المحجبة) أحسن عند ربنا".

واعتبر الجمهور أن تصريحات رضوى تبرر العنف ضد المرأة غير المحجبة، وأن بكلامها فضلت المرأة المحجبة على غير الملتزمة، بالمقابل رأى البعض أنها طالبت السيدات بالحفاظ على إحدى الفرائض المهمة في الشريعة الإسلامية وهي الحجاب.

ما علاقة رضوى الشربيني بانفصال شام ابنة أصالة عن خطيبها؟

وبناءً على تصريحاتها هذه، أحال المجلس الأعلى للإعلام في مصر رضوى الشربيني للتحقيق العاجل، بعد شكاوى تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في أحد البرامج حول غير المحجبات، وفقا لموقع صحيفة "المصري اليوم". واعتبر حقوقيون أن تصريحات الشربيني بمثابة تشجيع للمتحرشين بالتحرش بغير المحجبة، وأنه تصريح من شأنه زيادة العنف ضد المرأة، بحسب وسائل إعلام مصرية.