هل زوجكِ دائماً مشغول؟ اكتشفي أفضل طريقة للتعامل معه
حياة زوجية
هل زوجكِ دائماً مشغول؟ اكتشفي أفضل طريقة للتعامل معه
وحيدة أو مع الأصدقاء... إليك أروع أفكار لقضاء رأس السنة في المنزل
حياة زوجية
وحيدة أو مع الأصدقاء... إليك أروع أفكار لقضاء رأس السن...
0 LIKES

هل زوجكِ ضعيف أمام أهله؟ واجهي المشكلة بأربع خطوات فعّالة

الجمعة، 18 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل زوجكِ ضعيف أمام أهله؟ واجهي المشكلة بأربع خطوات فعّالة

يعتبر الزوج الضعيف أمام أهله من الحالات الشائعة في المجتمع، وذلك يمكن أن يكون مزعجاً جداً للزوجة ويؤدي الى الكثير من المشاكل الزوجية. فهل تعانين من ذلك شخصياً؟ تابعي هذا الموضوع وركّزي جيّداً في النصائح التي سنقدمها لكِ لكي تتخلصي من فكرة "زوجي ضعيف أمام أهله".

أولاً، تعاملي مع ضعف شخصية زوجكِ بهدوء وذكاء، وإسأليه عن السبب أو الأسباب التي تدفعه إلى التعلّق بأهله بشكلٍ كبير، والرضوخ إلى قراراتهم. عند معرفة الأسباب، ستتمكّنين من تقديم الحلول والخطوات التي تساعده على التخلّص من هذه المشكلة التي يؤثر على علاقتكما، وحاولي إظهار إستعدادك التام لمساندته. ومن الذكاء هنا، عدم التعرض بأيّ كلمة بشعة لأهله أو عائلته أو التقليل من أهميتهم، لأن هذه الخطوة لها تأثير سلبي جداً وتُفشل الحوار.

7 أسرار للسعادة الزوجية في الفراش

ثانياً، إلجأي إلى تقوية شخصية زوجكِ عبر تشجيعه بإتخاذ القرارات بنفسه، وتولّي زمام الامور في المنزل، من دون العودة الى رأي أحد من عائلته، ولكن طبعاً قومي بهذه الخطوة بذكاء تامّ ودون توجيه أي لوم أو اتهامات.

ثالثاً، للتخلص من فكرة "ان زوجي ضعيف أمام أهله" التي تدور برأسكِ، ليس من الخطأ أن تظهري له إنزعاجكِ من ضعفه لكن بطريقة لطيفة. فاخبريه أنّ هذا الأمر يزيد المسافة بينكما، ويؤثر بشكل سلبي على علاقتكما. وننصحكِ، بدعوته إلى قلب الأدوار بينكما، وهنا حتماً سيدرك مدى الانزعاج الذي يسببه لكِ ضعفه أمام أهله.

رابعاً، إشرحي لزوجك أنّ حياتكما الخاصّة هي ملك لكما فقط، ولا يجب ولا يجوز لأحد أن يدخل بينكما، حتى الأهل. أمّا بالنسبة إلى القرارات المرتبطة بعلاقتكما ومختلف جوانبها، من الأفضل أن تتخذاها سوياً وتعملا على حلّ مشاكلكما بهدوء من دون أي تدخل خارجي من الأهل أو الاصدقاء.

في حال لاحظتِ أنّ المشكلة تتفاقم جداً بينكما بسبب ضعفه، لا تتردّدي في أن تطلبي منه أن يشارككِ استشارة مع متخصّص في العلاقة الزوجية. فذلك لا شكّ أنّه سيساعدكما في تخطّي هذه الازمة قبل أن تسبّب بمضاعفات أخرى خطيرة.