بالصور... استوحي أجمل تسريحات الويفي العريض من النجمات
اطلالة ومكياج
بالصور... استوحي أجمل تسريحات الويفي العريض من النجمات
تأثير الطلاق على صحة المرأة
صحتك
لن تتصوّري مدى تأثير الطلاق على صحّة المرأة!
0 LIKES

طرق سهلة وبسيطة جداً لتقشير الشفاه منزلياً

الجمعة, 18 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
طرق سهلة وبسيطة جداً لتقشير الشفاه منزلياً

هل تعانين من تشقق الشفاه في فصل الشتاء؟ لا تقلقي أبداً، لأن حلّ هذه المسألة بسيطة، فكلّ ما عليكِ القيام به هو تقشير الشفايف لتحافظي على ملمسها الناعم. ولأننا نهتمّ بإطلالتكِ، سنقدّم لكِ 4 خلطات طبيعية يمكنكِ تحضيرها وتطبيقها على شفاهك في المنزل.

أسباب تشقق الشفاه

بعيداً عن فصل الشتاء والتغيّرات في درجات الحرارة، تلعب أمور عدّة دوراً في تشقّق الشفاه وتراكم القشور على سطحها، مثل لمس الشفتين باللسان باستمرار كإعتقاد أن هذا الامر يرطّبها الا انه على العكس يزيد من جفافهم، كما أن التنفّس عن طريق الفم يؤدي إلى تجفيف الهواء للشفاه. وما يزيد من هذه المشكلة، عدم شرب كميات كافية من الماء خلال يومك.

3 أخطاء شائعة تؤثر سلباً على بشرتكِ في الشتاء!

تقشير الشفايف طبيعياً

تعدّ خلطات تقشير الشفايف من أبسط الخلطات الطبيعية وأكثرها فعالية، فاليك 3 خلطات طبيعية للقيام بهذه الخطوة:

1- السكر والليمون

لتحضير هذه الخلطة، تحتاجين الى حبّة ليمون وملعقة من السكر. قومي بعصر الثمرة، وامزجي ملعقة صغيرة من العصير والسكر، بعدها دلّكي شفاهك بالخليط عبر استخدام فرشاة أسنان متوسطة الخشونة، وذلك لمدة 5 دقائق. وأخيراً، نظّفي بشرتك بالماء البارد وجففيها بلطف.

2- الفازلين والسكر

كل ما تحتاجينه لتحضير خلطة تقشير الشفايف هذه، هو خلط كمية متساوية من الفازلين والسكّر. بعد الحصول عليها دلّكي شفاهك بالخليط عبر استخدام فرشاة أسنان. وأتركيه أيضاً لمدة 5 دقائق، بعدها إغسلي شفاهك بالماء البارد.

3- زيت الزيتون والملح

إخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وضعي الخليط على شفاهك بفرشاة الأسنان. وكالعادة بعد تركها لمدة 5 دقائق اغسلي شفاهك بالماء، للحصول على نتيجة حقاً مدهشة.