هل يمكن للطفل الجلوس في الشهر الثالث؟
امومة
هل يمكن للطفل الجلوس في الشهر الثالث؟
كيف تتعاملين مع طفلكِ اذا كان كثير الصراخ؟
امومة
كيف تتعاملين مع طفلكِ اذا كان كثير الصراخ؟
0 LIKES

هل يتعب الطفل عند الركض؟ اكتشفي الأسباب الآن!

الجمعة، 18 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل يتعب الطفل عند الركض؟ اكتشفي الأسباب الآن!

هل تلاحظين أن طفلكِ يتعب بسرعة خاصة خلال القيام بنشاط بدني؟ هذا الأمر شائعاً بين الكثير من الأطفال، خاصة في أيامنا هذه، نظراً لأسباب عدة. إليك كل ما يجب أن تعرفينه عن سبب تعب الطفل عند الركض أو عند القيام بأي نشاط آخر يتطلّب بعض الطاقة والحيوية!

1- الخمول وقلة الحركة

مع التطور التكنولوجي، يفضّل الأطفال قضاء وقتهم والاستمتاع بألعاب الفيديو والتطبيقات المسلية على الهواتف النقالة، وهي تتطلب منهم الجلوس لفترات طويلة من دون القيام بأي حركة خلال يومهم. ولا ننسى فترات الجلوس الطويلة للدراسة من دون القيام بأي نشاط بدني أيضاً! كل هذه الأسباب تؤدي الى شعور الطفل بالتعب بحال قرر العودة الى التمارين الرياضية، لأن جسمه إعتاد على الخمول وقلة الحركة. لذلك، شجّعي طفلكِ على ممارسة الرياضة والحركة بشكل يومي!

2- نظام غذائي غير سليم

من أسباب تعب الطفل عند الركض أو خلال القيام بنشاط رياضي، هو تناول السكر بكميات كبيرة يؤدي حتماً إلى زيادة الوزن عند الأطفال، بالتالي يصعب عليهم القيام بنشاطات رياضية من دون التعب. لذلك، شجّعي طفلكِ على تناول الفواكه، الخضار، البروتينات والكربوهيدرات، لكي يحصل على نظام غذائي صحّي وسليم.

3- إضطراب النوم

يسبب وجود مشاكل خلال نوم الطفل في الليل، مثل السهر لفترات طويلة، أو الأرق أو الاستيقاظ المتقطع، أو حتى انقطاع التنفس اثناء النوم بسبب مشاكل صحية، بإرهاق وتعب للطفل. لذا لا بدّ من التأكد من حصول الطفل على عدد ساعات نوم كافية، بين 8 إلى 10 ساعات. 

4- الأمراض المزمنة

يعاني الطفل المصاب بالأمراض المزمنة مثل السكري أو الربو من التعب بسرعة أكبر من الطفل السليم. وهذا الأمر طبيعي، وفي هذه الحال، عليكِ استشارة الطبيب المختص لكي يصف العلاج اللازم والأدوية التي تعطي النشاط لطفلكِ.