فقد حياته بسبب خرائط غوغل… قادته الى طريق العظام فلقى حتفه
سفر
فقد حياته بسبب خرائط غوغل... قادته الى طريق العظام فلق...
ما هي الفعاليات التي ستُقام في اليوم الوطني القطري؟
سفر
ما هي الفعاليات التي ستُقام في اليوم الوطني القطري؟

هل تعرفين أين توجد أكثر حلبة للتزلّج على الجليد في العالم؟

الجمعة، 18 ديسمبر 2020
هل تعرفين أين توجد أكثر حلبة للتزلّج على الجليد في العالم؟

اكبر حلبة للتزلج على الجليد في العالم تقع في حديقة "غوركي بارك" في العاصمة الروسية موسكو. فما هي أبرز مميّزات هذه الحلبة؟ تابعينا في هذا الموضوع لكي تكتشفي بعض التفاصيل المميّزة عنها، وربما تزوريها في وقت قريب!

مساحة شاسعة جداً

تتميز الحلبة بشكلها غير التقليدي، وتبلغ مساحتها 20 الف و500 متر مربع، كما تتضمن طرقات عدة تسمح لمحبي ممارسة التزلج باستكشاف الأماكن المحيطة بها، حيث تتوزع على أطراف الملعب مقاهي وجسر للمشاة يبلغ طوله 86 متراً.

كما تضمّ الحلبة مناطق للتزلج الحرّ، ملعب للاطفال، وملاعب لرياضة  الهوكي. وتبلغ المساحة الإجمالية للبنية التحتية للملعب 57300 متر مربع.

اكبر حلبة للتزلج على الجليد في العالم

اكبر حلبة للتزلج على الجليد في العالم تتسع لـ4500 شخص في وقت واحد. ولراحة الزائرين، تضم 6 أجنحة لتأجير المعدات الخاصة بالتزلج، ومنطقتين طبيتين، وثلاث غرف لتغيير الملابس.

وأهم ما يميز حلبة التزلج الروسية هو الإضاءة الرائعة والديكور الاستثنائي، ما جعلها منصّة لتقديم العروض الموسيقية والحفلات والمهرجانات. ولا شكّ أن أهمية هذه الحلبة وكبرها، جعلها مقصداً للسياح من كل أنحاء العالم، حيث يزورها خلال فصل الشتاء نحو 1.5 مليون شخص.

رغم كورونا... حلبة التزلج شغّالة!

في شهر نوفمبر الماضي، أعيد فتح حلبة التزلج الروسية بعد إغلاقها بسبب انتشار فيروس كورونا، واعتبر زوار الحلبة إنهم يشعرون بالأمان خلال زيارتها لأن الجميع الكمامات والقفازات في الجزء الداخلي من الحلبة، كما تم قياس درجات حرارتهم عند وصولهم، لكن بالمقابل قال بعض الزوار أن معظم الناس لم يضعوا الكمامات أثناء استمتاعهم بالتزلج في الهواء الطلق.