تحنيط تمساح هتلر بعد 84 عاماً! نجا من قصف الحرب العالمية الثانية
يوميات المشاهير
تحنيط تمساح هتلر بعد 84 عاماً! نجا من قصف الحرب العالم...
<p dir="RTL"><strong>سميرة سعيد</strong></p>
<p dir="RTL">المغنية المغربية سميرة سعيد التي تعتبر من بين أهمّ النجمات العربيات، نادمة على خضوعها لعملية تجميل أنفها كما واعتبرتها غير ناجحة.</p>
يوميات المشاهير
الموت يفجع سميرة سعيد!
0 LIKES

ما هو الحكم النهائي بقضية النجم فضل شاكر؟

الخميس، 17 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
النجم فضل شاكر

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان، حكمان غيابيان بحق الفنان فضل شاكر قضيا بسجنه 22 عاماً مع الأشغال الشاقة. وقد قضى الحكم الأول بسجن فضل شاكر، واسمه الحقيقي فضل شمندر، 15 عاماً مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية بعد إدانته بجرم "التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم".

أما الحكم الثاني فقضى بسجن شاكر سبع سنوات مع الأشغال الشاقة والتجريد من حقوقه المدنية وتغريمه خمسة ملايين ليرة لبنانية، بتهمة تمويله "مجموعة الأسير" المسلحة، "والإنفاق على أفرادها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر حربية".

الصور الاولى من حفل زفاف محمد فضل شاكر... ووالده ممنوع من الحضور!

قرار المحكمة فاجأ المتابعين وجهور فضل، الذين تمنّوا له أن يشمله العفو العام وأن يعطي البراءة، وتوقع أحد المتابعين أن "يكون الحكم مع وقف التنفيذ خاصة ان فضل خارج لبنان، وعليه أحكام سابقا، وبحال عاد الى لبنان سيتم سجنه". وتجدر الاشارة الى انه وقعت في العام 2013 اشتباكات بين أنصار أحمد الأسير والجيش اللبناني في بلدة عبرا قرب مدينة صيدا، كبرى مدن جنوب لبنان، إثر هجوم لجماعة الأسير على حاجز للجيش، أدت إلى مقتل 18 عسكريا و11 مسلحا.

ردود الفعل على سجن فضل شاكر

وكان صدر حكم عسكري غيابي آخر في حق فضل شاكر في سبتمبر 2017 بالسجن 15 عاما، مع تجريده من حقوقه المدنية، على خلفية "أحداث عبرا" أيضا. وتصدر هاشتاغ فضل شاكر موقع تويتر حيث تفاعل رواد مواقع التواصل في الساعات الاخيرة بشكل كبير مع قرار سجنه. فكتب أحد المغرّدين: "حكم جداً مخفف بحق فضل شاكر الواسطه قويه الظاهر ٢٢ سنه سجن مع الاشغال الشاقة".

 

فيما كتب آخر: "٢٢ سنه سجن - لن يأتي مُغني بعدك يتحدث ما بداخلنا (أمير الإحساس)". وغرّد آخر بطريقة ساخرة: "#فضل_شاكر سجن 22 عام ياحظ المساجين الي معه".