بثينة الرئيسي تعتمد لوك جديد مع بدء تصوير مسلسل "أنا أحبّك بعد" لموسم رمضان 2021!
سينما ومسلسلات
بثينة الرئيسي تعتمد لوك جديد مع بدء تصوير مسلسل "أنا أ...
النجم فضل شاكر
يوميات المشاهير
ما هو الحكم النهائي بقضية النجم فضل شاكر؟
0 LIKES

تحنيط تمساح هتلر بعد 84 عاماً! نجا من قصف الحرب العالمية الثانية

الخميس، 17 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
تحنيط تمساح هتلر بعد 84 عاماً! نجا من قصف الحرب العالمية الثانية

قام خبراء روس بعملية تحنيط تمساح هتلر "ساتورن" بعدما مات في شهر مايو\أيار الماضي في العاصمة موسكو في روسيا بعدما بلغ عمره 84 عاماً، وتم حفظ التمساح في المتحف. واللافت بأن وفاة التمساح "ساتورن" تزامنت بعد مرور فترة وجيزة من ذكرى وفاة هتلر الـ75.

كيف اكتُشِف تمساح هتلر "ساتورن"؟ 

ولد زحل عام 1936 في الولايات المتحدة في ولاية ميسيسيبي قبل أن يتم صيده وشحنه إلى حديقة حيوانات تابعة لهتلر في برلين. ويقال بأن هتلر كان يهتم بهذا التمساح كثيراً ويطعمه شخصياً.

تعود قصة تمساح "ساتورن" الى الحرب العالمية الثانية. حيث هرب التمساح من حديقة الحيوان عندما تعرضت العاصمة برلين في المانيا للقصف بشكل متكرر، وتوفي عدد كبير من الحيوانات التي كانت موجودة هناك، ما عدا بعض الكائنات التي نجت ومنها "ساتورن".

وتنقل إحدى الروايات بأن التمساح بقي مختبئاً في مجاري الصرف الصحي لمدّة 3 سنوات بعدها عثر عليه جنود بريطانيون وتم نقله الى موسكو. فيما تقول رواية أخرى إنه كان موجود في حديقة حيوان أحد كبار النازيين.

بالفيديو والصور… تمساح ضخم يقتحم ملعباً للغولف في ولاية فلوريدا!

وفي أوائل التسعينيات، شهد "ساتورن" على انهيار الاتحاد السوفيتي، وتذكر التقارير أن "الدموع كانت في عينيه" عندما أطلقت الدبابات النار على البرلمان الروسي المجاور لأنه "ذكّره بقصف برلين".

تحنيط تمساح هتلر تخليداً لذكرى التمساح الأشهر في العالم!

لا يوجد في متحف موسكو كائن من الزواحف مثل ساتورن يمتلك سيرة ذاتية بهذه الضخامة والأهمية. فيقول ديميتري فاسيليف، الطبيب البيطري في حديقة حيوان موسكو التابعة للمتحف حيث تم عرض التمساح الشهير" "ساتورن ومن دون مبالغة، أسطورة حديقة الحيوان وشهد على الكثير من حياته".

وتعد عملية تحنيط تمساح هتلر تخليداً لذكرى "ساتورن"، والتي استغرقت ستة أشهر من الوقت. التمساح الذي أخذ ضجة كبيرة من جديد حول العالم، سيشكل بالتأكيد مقصداً كبيراً لزوّار المتحف من روسيا وحول العالم والمؤرخين والمهتمين بالحوادث التاريخية. ويُشار الى أن الخبراء الروس لم يُصدّقوا بأن التمساح "ساتورن" ما زال على قيد الحياة قبل وفاته في شهر مايو\أيار الماضي، بعد مرور أكثر من 80 عاماً، ورغم كل ما عاشه "ساتورن".