النجم فضل شاكر
يوميات المشاهير
ما هو الحكم النهائي بقضية النجم فضل شاكر؟
عبدالرحمن أبو زهرة يتشبّه بالرسول… وهجوم لاذع من الجمهور!
يوميات المشاهير
عبدالرحمن أبو زهرة يتشبّه بالرسول... وهجوم لاذع من الج...

الموت يفجع سميرة سعيد!

الخميس، 17 ديسمبر 2020
<p dir="RTL"><strong>سميرة سعيد</strong></p>
<p dir="RTL">المغنية المغربية سميرة سعيد التي تعتبر من بين أهمّ النجمات العربيات، نادمة على خضوعها لعملية تجميل أنفها كما واعتبرتها غير ناجحة.</p>

بعد وفاة المدير السابق للقناة الثانية المغربية والمركز السينمائي المغربي، نور الدين الصايل، نشرت الفنانة المغربية سميرة سعيد صورة عبر حسابها الرسمي على انستقرام، نعت فيها الصايل. وأرفقت الصورة، بكلمات مؤثرة: "فقدت البارحة صديق وأخ ورفيق رحلة من أنبل الاشخاص الذين عرفتهم طوال حياتي .. كان لي سندا كبيرا في مواقف كتيرة قيمةً وقامة مغربية وموسوعة ثقافية وفنية كبيرة .. رحمك الله رحمة واسعة .. نور الدين الصايل " .

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Samira Said (@samirasaid)

بالصور... هكذا تغيرت إطلالات سميرة سعيد عبر السنوات!

من هو نور الدين الصايل؟

نشير الى انه توفي أمس، المدير السابق للقناة الثانية والمركز السينمائي المغربي، عن سن تناهز 73 عاماً، بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وذلك حسب تأكيد موقع القناة الثانية المغربية.

ويعد نور الدين من أشهر السينمائيين بالمغرب، حيث ولد في طنجة العام 1948، وحصل على الشهادة العليا في الفلسفة. كما كانت له مساهمات نقدية في مجال السينما، قبل العمل في التلفزيون المغربي، بعد ذلك إنتقل إلى قناة "كنال بلوس أوريزون" الفرنسية. تولى الراحل الصايل إدارة القناة الثانية ثم المركز السينمائي المغربي والتي طبعهما بصرامته المهنية ومتطلباته الفكرية.

وقد أسس في العام 1973 الفيدرالية الوطنية لنوادي السينما بالمغرب، والتي لعبت دوراً رائداً في نشر الثقافة السينمائية في المغرب.

لن تصدّقي أنّ هذه النجمات تجاوزن الستين عاماً!

وكانت سميرة سعيد قد نعت مؤخراً شيخ الأغنية المغربية الفنان محمود الإدريسى، الذى توفي الخميس الماضي، عن عمر ناهز 72 عاما، متأثراً أيضاً بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد دخول العناية المركزة بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، مؤكدة أنه أثرى الأغنية المغربية بأعماله وأنه من أنبل الفنانين وأكثرهم خلقا.