<p dir="RTL"><strong>سميرة سعيد</strong></p>
<p dir="RTL">المغنية المغربية سميرة سعيد التي تعتبر من بين أهمّ النجمات العربيات، نادمة على خضوعها لعملية تجميل أنفها كما واعتبرتها غير ناجحة.</p>
يوميات المشاهير
الموت يفجع سميرة سعيد!
إحتفالات ومبادرات في العيد الوطني البحريني ومعايدة من النجمات عبر السوشيل ميديا
يوميات المشاهير
إحتفالات ومبادرات في العيد الوطني البحريني ومعايدة من ...
0 LIKES

عبدالرحمن أبو زهرة يتشبّه بالرسول... وهجوم لاذع من الجمهور!

الخميس، 17 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
عبدالرحمن أبو زهرة يتشبّه بالرسول... وهجوم لاذع من الجمهور!

جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بسبب تصريح للفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة خلال تكريمه في مهرجان التجربة الأول بنقابة المهن المسرحية، والذي تنظمه نقابة المهن التمثيلية فى دورته الخامسة برئاسة أشرف زكي.

وقام عبدالرحمن أبو زهرة بتحريف بيت شعر شهير لأمير الشعراء أحمد شوقي، فقال: "قف للممثل وفه التبجيلا.. كاد الممثل أن يكون رسولا"، بدلاً من بيت الشعر الأساسي الذي قال فيه أحمد شوقي: "قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولاً"، معتبراً بذلك أن مهنة التمثيل من أعظم وأشرف المهن.

وبعدما انهالت الانتقادات ضد أبو زهرة من قبل رواد مواقع التواصل، ردّ الفنان في تصريحات صحافية، معرباً عن عتبه على وسائل الاعلام والصحافة التي لم تدافع عنه في وجه الانتقادات، كونه برأيه، كان كل مقصده مدح الممثلين العرب. وقال أبو زهرة: "كان لابد أن ترد الصحافة على ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي، من يتهمني ويقول إن ما قلته حرام، هم أشخاص لا يطيقون جملة كاد الممثل أن يكون رسولاً ... أليس الممثل من البشر؟”.

أبو زهرة للمهاجمين: أنا أكثر ايماناً منكم!

تفاجأ عبدالرحمن أبو زهرة من الهجوم الكبير عليه والمبالغة وكأنه حرّف نصّاً مقدّساً من القرآن الكريم، فقال: "لماذا يُعتبر ما قمت به حرام؟ هل حرّمت نص من القرآن الكريم أو حديث شريف للرسول محمد؟ إنه بيت شعر!"

وأضاف: "أنا أكثر إيمانا منكم جميعاً، وأعرف ماذا أقول، أنا قلت "كاد" وليس "إن الممثل رسولاً". وتساءل عن سبب عدم اعتراض وهجوم الرأي العام سابقاً عندما قال أمير الشعراء أحمد شوقي "كاد المعلم أن يكون رسولا" أو تحريم ما قاله كما فعلوا تجاهه، وسأل: "أهذا لأنني ممثل؟".

وشدّد أبو زهرة على وجهة نظره انطلاقاً من أنه يعتبر بأن الممثل القدير والجيّد له القدرة على التأثير الايجابي في المجتمع ونشر السلوكيات الايحابية والكشف عن قضايا الفساد الاجتماعي في إطار الإصلاح، فهو يقترب من أن يعلّم الجمهور الصفات الجيدة.

شكران مرتجى ترتدي الحجاب وتوجه رسالة انسانية مؤثرة!

ردود فعل الجمهور على تويتر...اسألوا رانيا يوسف

طالت الانتقادات عدد كبير من الممثلين على خلفية مقاربة الفنان الكبير عبدالرحمن أبو زهرة الممثلين للرسل، فتعرّض أحد المغرّدين للممثلة رانيا يوسف وكتب ساخراً: "حتى اسألوا الست رانيا يوسف عليها السلام... عبد الرحمن أبو زهرة يفاجئ الجميع: كاد الممثل أن يكون رسولا".

وغرّد آخر: "كده بقيت حلوه اوي، يبقي كده نقيب الممثليين اشرف زكي امير المؤمنين وعادل امام من العشرة المبشرين بالجنة".