إحتفالات ومبادرات في العيد الوطني البحريني ومعايدة من النجمات عبر السوشيل ميديا
يوميات المشاهير
إحتفالات ومبادرات في العيد الوطني البحريني ومعايدة من ...
هجوم جمهور الممثلة هاندا ارتشيل بسبب هذا عنوان مُستفزّ في صحيفة تركية
يوميات المشاهير
هجوم جمهور الممثلة هاندا ارتشيل بسبب هذا عنوان مُستفزّ...
0 LIKES

!ماكرون يُصاب بفيروس كورونا... ورؤساء كبار خالطوه يخضعون للحجر

الخميس، 17 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
!ماكرون يُصاب بفيروس كورونا... ورؤساء كبار خالطوه يخضعون للحجر

أثبتت نتائج اختبار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إصابته بفيروس كوفيد-19 مما أجبر العديد من القادة الأوروبيين على عزل أنفسهم بعد الاتصال به. وقال قصر الإليزيه في بيان إن الرئيس البالغ من العمر 42 عامًا خضع للاختبار بعد ظهور عوارض فيروس كورونا عليه، وسيعزل نفسه لمدة سبعة أيام.

الرئيس سيواصل العمل عن بعد... وإلغاء لكل رحلاته الخارجية!

جاء في البيان الصادر عن مكتب الرئيس أن ماكرون سيواصل أعماله وواجباته من خلال العمل عن بعد رغم العزل، وهو "لا يزال مسؤولاً". لكن على صعيد آخر، أكدت المتحدثة باسم الرئاسة الفرنسية أن جميع رحلات السيد ماكرون القادمة ، بما فيها زيارته المقررة إلى لبنان في 22 كانون الأول\ديسمبر، قد ألغيت.

من سيخضع للحجر بعد إصابة الرئيس ماكرون بفيروس كورونا؟

لم يُعرف بعد كيف أصيب الرئيس ماكرون بالفيروس، ويعمل مكتبه على تحديد كل المقابلات التي قام بها ماكرون في الأيام الأخيرة. وأكدت مكتب الرئيس بأن من بين الشخصيات التي اتصل فيهم ماكرون مباشرة، رئيس الوزراء جان كاستكس (55 عامًا) ورئيس البرلمان ريتشارد فيران (58 عامًا) وكلاهما سيعزلان نفسهما.

ايمانويل ماكرون يبكي على كتف النجمة اللبنانية ماجدة الرومي… ويعدها “ستكونون بخير”

كان من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء كاستيكس الذي لا تظهر عليه أي عوارض وجاءت نتيجة اختباره سلبية، بتقديم سياسة التطعيم الحكومية ضد فيروس كورونا أمام مجلس الشيوخ اليوم، إلا أنه سيعزل نفسه كونه خالط الرئيس ماكرون، وسيقوم وزير الصحة أوليفييه فيران بذلك بدلاً عنه.

بالإضافة الى رئيس الوزراء ورئيس البرلمان، ستقوم زوجة الرئيس الفرنسي بريجيت ماكرون، البالغة من العمر 67 عامًا، لحجر نفسها أيضًا، وهي لم تظهر عليها أي عوراض.

أيضاً، يعزل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز نفسه، وهو البالغ من العمر 48 عامًا، وتشارلز ميشيل من الاتحاد الأوروبي وعمره 44 عامًا، بعد لقائهما الرئيس الفرنسي على الغداء يوم الاثنين. وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسباني بيان يفيد فيه بأنه سيخضع لمسحة كورونا "دون تأخير" و "سيحترم الحجر الصحي حتى 24 ديسمبر". وقال المتحدث باسم السيد ميشيل، بأنه أعاد الاختبار وجاء سلبياً يوم الثلاثاء.