طرق سهلة وبسيطة جداً لتقشير الشفاه منزلياً
العناية بالبشرة
طرق سهلة وبسيطة جداً لتقشير الشفاه منزلياً
بالفيديو... مديرة الممرضات تيفاني دوفر يغمى عليها بعد دقائق قليلة من تطعيمها بلقاح "فايزر"
صحتك
بالفيديو... مديرة الممرضات تيفاني دوفر يغمى عليها بعد ...
0 LIKES

لن تتصوّري مدى تأثير الطلاق على صحّة المرأة!

الجمعة, 18 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
تأثير الطلاق على صحة المرأة

من أصعب التجارب التي يمكن أن تمرّ بها المرأة، هو الطلاق، كونه يؤثر عليها بشكل سلبي، فما هو تأثير الطلاق على صحة المرأة؟  على الرغم من أن الطلاق يؤثر على نواحٍ مختلفة من حياة المرأة، سواء أكان اجتماعياً او اقتصادياً او مادياً، إلا أنه يترك أثراً كبيراً على صحتها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، نكشف لك تأثير الطلاق على صحة المرأة.

المشاكل النفسية

تعتبر الناحية النفسية الأكثر تأثراً بالطلاق، إذ يمكن أن تعاني المرأة من المشاكل التالية:

لماذا يحدث الانفصال العاطفي بين الزوجين؟

1- الاكتئاب: بعد الطلاق، غالباً ما تشعر المراة بالحزن وكأن العالم حولها ينهار كلياً، وعليها ان تنطلق من جديد. لذا فهي قد تعاني من الاكتئاب في ظل غياب الدعم والتشجيع من محيطها. من هنا اهمية طلب المساعدة المتخصصة لتجاوز هذه المرحلة.

2- القلق والتوتر: نتيجة التغير الكبير الذي شهدته المراة بعد الطلاق، ومع بدء مرحلة جديدة من حياتها لا تزال مجهولة بالنسبة إليها، تشعر المرأة بالتوتر والقلق من المستقبل. وهذا ما يؤثر على سلامتها النفسية ويجعلها في حالة من الارتياب المستمر.

3- الشعور بالذنب: بعد الطلاق، يرافق المرأة شعور قوي بالذنب، فتلوم نفسها على ما حصل وعلى التغير الكبير الذي تعيشه. وبالتالي يزداد لديها الشعور بالإحباط والحزن والوحدة، فيزيد من معاناتها النفسية.

بهذه الخطوات... انقذي زواجك من الطلاق!

المشاكل الصحية الجسدية:

1- خسارة أو زيادة الوزن: في حين ان بعض النساء يملن إلى الأكل العاطفي بعد الطلاق، تميل أخريات الى الامتناع عن الأكل. وبالتالي يمكن ان تشهد النساء في هذه المرحلة إما زيادة غير متوقعة في الوزن أو خسارة غير اعتيادية للوزن.

2- الامراض القلبية: لم يعد خفياً على أحد ان النساء يعانين أيضاً من امراض القلب، ومنها الجلطات والنوبات القلبية. والحزن والغضب الناتجان عن الطلاق، يمكن ان يزيد من ارتفاع ضغط الدم لدى المرأة، ما يؤثر بشكل سلبي على سلامة القلب. وهذا ما يمكن ان يسبب الجلطات والنوبات القلبية في كثير من الأحيان.

لذا من المهم في هذه المرحلة، ان تراجع المرأة اختصاصيين نفسيين وصحيين للحصول على المساعدة الضرورية لتخطي هذه الفترة الصعبة والانطلاق من جديد في حياتها.