هل تعرفين أين توجد أكثر حلبة للتزلّج على الجليد في العالم؟
سفر
هل تعرفين أين توجد أكثر حلبة للتزلّج على الجليد في الع...
فيروس كورونا يصل الى قارة أنتاركتيكا... وتخوّف من كارثة!
سفر
فيروس كورونا يصل الى قارة أنتاركتيكا... وتخوّف من كارث...
0 LIKES

ما هي الفعاليات التي ستُقام في اليوم الوطني القطري؟

الجمعة، 18 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ما هي الفعاليات التي ستُقام في اليوم الوطني القطري؟

يحتفل القطريون في كل عام بتاريخ 18 ديسمبر بمناسبة مهمة جداً وهي اليوم الوطني القطري الذي يتم فيه إحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد في إحتفالات كثيرة وعطلة تمتدّ ليومين مع سلسلة من الإحتفالات التي يتمّ تنظيمها من قِبل لجنة تهتم بدورها بإقامة الفعاليات المناسبة لهذا الموعد السنوي.

إلّا أنّه مع هذه الظروف الإستثنائية التي يعيشها العالم بظل تفشي فيروس كورونا بشكلٍ كبير، أعلنت اللجنة المنظمة لإحتفالات اليوم الوطني القطري عن عدم إقامة الإحتفالات ومنها فعاليات "درب الساعي" كالسنوات السابقة، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين وتفادياً للتجمعات التي سيختلط بها الأشخاص.

ولكن بما أنّ تاريخ 18 ديسمبر من أهم المناسبات التي ينتظرها كل الشعب القطري، قرّرت اللجنة تنظيم مسابقات متعدددة بالإضافة لسلسلة من الندوات التي من المقرر بثها عبر موقع "دوحة 360"، بما أنّ اليوم الوطني القطري هو العيد الذي يتعمّق الشعب بالإنتماء والولاء للوطن.

ندوات تاريخية
ستتمحور هذه الندوات التي سيتم بثها عن طريق المواقع الإلكترونية عن الأحداث المهمة التاريخية التي شهدت عليها دولة قطر، بالإضافة لتسليط الضوء على الإنجازات والبطولات والتحديات التاريخية التي حققتها في السنوات الماضية. وتنقسم الى ثلاثة أجزاء هي: قطر في فترة ما قبل التأسيس، قطر والعلاقات الدولية والإستراتيجية القطرية في مواجهة التحديات.

المسير الوطني
يُقام المسير الوطني لهذا العام في كورنيش الدوحة حيث تستعرض القطاعات العسكرية وفعاليات متعددة تعكس تاريخ وتراث الدولة في اليوم الوطني القطري.

إحتفالات ومبادرات في العيد الوطني البحريني ومعايدة من النجمات عبر السوشيل ميديا

برنامج "360 وياك"
لإتاحة الفرصة للربح في اليوم الوطني القطري تمّ تنظيم هذا البرنامج الذي يرتكز على عدد من المسابقات الترفيهية، والتي معظمها تتعلّق بتراث قطر وتاريخها والهوية الوطنية من حيث الأسئلة التي سيتم طرحها، وكذلك ستبث على قناة "الدوحة 360".

برنامج "سعة الخاطر"
فقرات فنيّة منوعة مع برنامج سعة الخاطر، يتم إستضافة مجموعة من الفنانين والشعراء والممثلين والمشاهير القطريين ويتيح الفرصة لإستقبال إتصالات المشاهدين خلال عرضه.

الشراخيات أو فعاليات الألعاب النارية
تتزيّن سماء دولة قطر الليلة بأروع العروض للألعاب النارية التي ستُقام في الكورنيش وهي من بين الفعاليات التي جُهزت لهذا العام، وستبدأ بتمام السّاعة الثامنة مساءً وسيتم بثها على قناة "الدوحة 360" ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.