بين الكلاسيكية والفخمة… هذه أجمل إطلالات الملكة رانيا في عام 2020
يوميات المشاهير
بين الكلاسيكية والفخمة... هذه أجمل إطلالات الملكة راني...
سيدة الإسماعيلية… اغتصبوها بين المقابر وهي حامل في الشهر الثاني!
يوميات المشاهير
سيدة الإسماعيلية... اغتصبوها بين المقابر وهي حامل في ا...

"ماكرون في أول ظهور له بعد إصابته بكورونا! "تعب..وهكذا التقطت الفيروس

الجمعة، 18 ديسمبر 2020
“ماكرون في أول ظهور له بعد إصابته بكورونا! “تعب..وهكذا التقطت الفيروس

نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على حسابه على تويتر اليوم الجمعة مقطع فيديو حيث ظهر لأول مرّة بعد اعلان اصابته بفيروس كوفيد-19 أمس، الخبر الذي بلبل العالم بأسره. وتحدث ماكرون لما يزيد عن ثلاث دقائق عن حالته الصحية.

الرئيس أعلن بنفسه على صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر وانستقرام، أنه يعمل "بشكل جيد" وأنه يواصل "إدارة الشؤون الجارية" للبلاد ولكن مع "نشاط بطيء قليلاً".

لم يقم أحد بتصوير الرئيس الفرنسي هذه المرة كما جرت العادة في فيديوهاته السابقة التي ينشرها على حساباته، بل قام الرئيس "المعزول" بالظهور على الشعب من خلال أخذ الفيديو بنفسه ومن هاتفه الذكي. ولفت الى أنه يعاني من نفس أعراض اليوم الأول من اعلان اصابته بكورونا، وردّد بأن أبرز الاعراض التي يشعر بها هي: "التعب ، والصداع ، والسعال الجاف" ، ووجّه وعداً "بتقديم تقرير يومي عن تطور حالته الصحية."

!ماكرون يُصاب بفيروس كورونا… ورؤساء كبار خالطوه يخضعون للحجر

وشكر ماكرون خلال الفيديو المتابعين على كثرة الرسائل التي تلقاها منهم للاطمئنان على صحته وعلى محبتهم الكبيرة وخوفهم على صحته. وتوجه الرئيس الفرنسي الذي غادر قصر الاليزيه مساء الخميس متوجهاً إلى المقر الرسمي في فرساي للشعب الفرنسي وجميع المتابعين حول العالم برسالة يدعوهم فيها لعدم الاستسهال بأخذ كل الاجراءات الوقائية لعدم التقاط عدوى كوفيد-19، فقال لهم: "واصلوا الاهتمام بأنفسكم... اعزلوا أنفسكم لتستمرّوا بالعمل!"

وتابع: "انني انتبه جداً، أحترم قواعد التباعد الاجتماعي، وأبقي مسافة من الآخرين، وأرتدي القناع ، أحمل الجل المعقم أينما ذهبت بشكل منتظم، وعلى الرغم من كل شيء، فقد أصبت بهذا الفيروس، ربما بسبب لحظة إهمال لسوء الحظ!".

واعترف الرئيس بأنه ارتكب خطأ عندما اجتمع على مأدبة عشاء الأربعاء مع كبار المسؤولين والقادة الاوروبيين، الذين بدورهم خضعوا لفحص كورونا ويخضعون للحجر الصحي.