ما هي الفعاليات التي ستُقام في اليوم الوطني القطري؟
سفر
ما هي الفعاليات التي ستُقام في اليوم الوطني القطري؟
أي مطاعم في دبي لديها اروع اطلالات؟
سفر
أي مطاعم في دبي لديها اروع اطلالات؟
0 LIKES

فيروس كورونا يصل الى قارة أنتاركتيكا... وتخوّف من كارثة!

الخميس، 24 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
فيروس كورونا يصل الى قارة أنتاركتيكا... وتخوّف من كارثة!

أنتاركتيكا لم تعد القارة الخالية من وباء كورونا كما كانت في الوقت السابق. حيث قال مسؤولون تشيليون هذا الأسبوع إن 36 شخصاُ يتمركزون في قاعدة الجنرال برناردو أوهيجينز ريكيلمي في أنتاركتيكا أثبتت إصابتهم بالفيروس. وتقع محطة البحث الدائمة على طرف القارة جنوب تشيلي.

وقالت السلطات في بيان لقناة 24 حورس الناطقة بالإسبانية إن من بين المصابين 26 من أفراد الجيش التشيلي و 10 من أفراد الصيانة المدنيين. وأضاف المسؤولون أن تعقب المخالطين جاري وأن الذين ثبتت إصابتهم بوباء كورونا كانوا في عزلة. علماً أنّه كان هناك جهود متضافرة لضمان عدم وصول الفيروس إلى القارة النائية.

كورونا في انتاريكتيكا... كارثيّ!

أشارت الصحيفة إلى أن آثار انتشار الفيروس شديد العدوى في القارة ذات الكثافة السكانية المنخفضة يمكن أن تكون كارثية، وقد يهدّد حياة جميع السكّان فيها لخطر الموت، لأن الباحثين وغيرهم من الموظفين يحتمون على مقربة شديدة بسبب المناخ القاسي ولديهم إمدادات طبية محدودة. وقال متحدث باسم المؤسسة الأمريكية للعلوم في بيان لـNPR إن المؤسسة الوطنية للعلوم على علم بحالات الفيروس الإيجابية في البؤرة الاستيطانية التشيلية.

شكل جديد من فيروس كورونا… 9 مرّات أكثر عدوى وأسرع انتشاراً

وأضاف: "لم يكن للموظفين في محطات برنامج أنتاركتيكا الأمريكي أي تفاعل مع المحطات التشيلية المعنية أو الموظفين المقيمين هناك. وتظل NSF ملتزمة بعدم تبادل الأفراد أو قبول السياح في محطات USAP".

يُذكر أن تشيلي كانت قد شهدت تفشياً كبيراً لفيروس كورونا، مع أكثر من 590 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وأكثر من 16200 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز. واعتبارًا من يوم أمس الأربعاء 23 ديسمبر 2020، احتلّت تشيلي المرتبة 24 في العالم من حيث إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكد.