تزيين الحلويات لكريسماس
تزيين الاطباق
أفكار من وحي الكريسماس لتزيين الحلويات الشهية!
4 استخدامات قد لا تعرفينها لصودا الخبز
نصائح وحيل الطبخ
4 استخدامات قد لا تعرفينها لصودا الخبز
0 LIKES

حيل بسيطة تساعدك على تنظيف ابريق الكهرباء بطريقة صحيحة!

الجمعة، 25 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
طريقة تنظيف ابريق الكهرباء

لا شكّ أنّ تسخين الماء في ابريق الكهرباء يوفّر الكثير من الوقت، ولكن هل تتقنين طريقة تنظيف ابريق الكهرباء الصحيحة؟ في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة نعرض لك بعض الحيل وأهم النصائح التي تساعدك على الحصول على ابريق نظيف خالٍ من الترسبات.

ما هي طريقة تنظيف ابريق الكهرباء؟

- من الطرق التي تساعدك على تنظيف الابريق الكهربائي بشكل دقيق هو استعمال الخل. وتقوم هذه الحيلة على ملء الابريق حتى النصف بكميات متساوية من الماء والخل. من ثم سخّني الابريق واتركيه حتى يغلي، ثم اتركيه منقوعاً بعد اطفاء الابريق. ولاحقاً اغسليه جيداً وستلاحظين زوال الترسبات.

ما هي أفضل أنواع القدور لطبخ صحيّ؟

- أيضاً من الطرق المتاحة لتنظيف ابريق الكهرباء بشكل صحيح هو نقع بعض شرائح الليمون في الابريق الممتلئ حتى النصف بالماء. سخّني الماء وشرائح الليمون حتى الغليان، ثم اتركي الابريق منقوعاً لمدة ساعة حتى تزول الترسبات بالكامل.

- ويجب عليك التنبه أيضاً عند تسخين الماء في ابريق الكهرباء ان تتخلّصي من الماء المتبقي غير المستعمل. ففي حال ترك الماء في الابريق، فهو يزيد من تشكّل الترسبات في القعر، إلى جانب التكلّسات الناتجة عن الماء.

- كما يمكن أن تستعملي صودا الخبز، فهي تساعد على إزالة الترسبات العالقة في قعر الابريق. كل ما عليك فعله هو مزج القليل من صودا الخبز في الماء ومن ثم وضع المزيج في الابريق وتركه منقوعاً لمدة نصف ساعة. من ثم غسل الابريق وتجفيفه جيداً.