طريقة تنظيف ابريق الكهرباء
نصائح وحيل الطبخ
حيل بسيطة تساعدك على تنظيف ابريق الكهرباء بطريقة صحيحة!
جوانح دجاج بالكزبرة
اطباق رئيسية
جوانح دجاج بالكزبرة
0 LIKES

4 استخدامات قد لا تعرفينها لصودا الخبز

الإثنين، 28 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 استخدامات قد لا تعرفينها لصودا الخبز

تعدّ صودا الخبز من المركبات التي تدخل في تحضير الخبز والكعك، إضافة الى بعض الأطعمة. لكن، هل تعلمين أن استخدامات صودا الخبز لا تقتصر على المأكولات إنما تتنوع استخداماتها في المنزل؟ تابعينا في هذا الموضوع لكي تعرفي أكثر.

1- غسول الفم

يمكن استخدام صودا الخبر كغسول للفم، فهي تصل الى مناطق قد لا تصل إليها فرشاة الأسنان، مثل زوايا الفم وشقوق الأسنان واللثة واللسان. من أجل تحضير هذا الغسول، أضيفي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى نصف كوب من الماء الدافئ، وتصبح جاهزة للمضمضة بدل غسول الفم العادي.

صودا الخبز تعتني ببشرتك... اكتشفي الطريقة!

2- مزيل العرق

من المعروف رائحة التعرّق السيئة سببها تحلّل البكتيريا الموجودة تحت الإبطين خصوصاً عند التعرّض للحرارة العالية. إذ تقوم هذه البكتيريا بتحويل العرق إلى بقايا حمضية تعطي رائحة كريهة. وهنا يأتي دور صودا الخبر التي تجعل الروائح أقل حمضية. فلا تترددي بوضع القليل من صودا الخبز على الإبطين، وحتماً ستلاحظين الفرق. وهذه واحدة من ابرز استخدامات صودا الخبز  التي يمكن ألا تعرفيها!

3- معطر جوّ

لا شكّ أنكِ تلاحظين أن معطّرات الهواء التجارية لا تزيل دائماً الروائح الكريهة، إنما تقوم بحجبها. لذلك، تعتبر صودا الخبز بديلاً ممتازاً وآمناً لمعطرات الجو التجارية! كيف يتم ذلك؟ بكل بساطة، هذه المادة تتفاعل مع جزيئات الرائحة وتقضي عليها بدلاً من إخفائها.

أما لتحضير معطر الجو من خلال صودا الخبر، تحتاجين الى علبة صغير ، 3\4 كوب صودا خبز، 10 الى 15 قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديك، قطعة من القماش أو الورق، خيط أو شريط. وبعد الحصول على هذه المكونات، أضيفي صودا الخبز والزيوت الأساسية إلى العلبة، ثمّ قومي بتغطيتها بالقماش أو الورق وأخيرا ثبّتيها بواسطة الخيط. وستحصلين على نتيجة مدهشة!

4- تنظيف الخضراوات والفواكه

بالطبع، تحتوي الخضراوات والفواكه التي نشتريها من السوق على بقايا مبيدات وأوساخ، وحتماً المياه لا تكفي لتنظيفها. فما الحل؟ من أفضل الحلول لإزالة المبيدات دون الاضطرار إلى تقشير الفاكهة وخسارة جزء هام من قيمتها الغذائي، هو نقعها في صودا الخبز مع الماء.