ما هو الرجيم الذي تتبعه مي عز الدين للحفاظ على رشاقتها؟
انقاص الوزن
ما هو الرجيم الذي تتبعه مي عز الدين للحفاظ على رشاقتها؟
لقاح كورونا يلقى رفضاً لدى المسلمين بسبب احتوائه على مادة مصدرها الخنزير
صحتك
لقاح كورونا يلقى رفضاً لدى المسلمين بسبب احتوائه على م...
0 LIKES

حريق في مستشفى مخصص لمعالجة المصابين بكورونا في مصر... كم بلغ عدد الوفيات؟!

الإثنين، 28 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
حريق في مستشفى مخصص لمعالجة المصابين بكورونا في مصر... كم بلغ عدد الوفيات؟!

اندلع حريق في مستشفى مُخصّص لمعالجة المصابين بفيروس كورونا، حبث نشب الحريق في غرفة العناية المركزة في مستفشى "الأمل" التي تقع في مدينة "العبور" في محافظة القليوبية، شمال العاصمة المصرية القاهرة. وأدّى الى وفاة 7 أشخاص من الذين كانوا يتلقون العلاج وإصابة 8 آخرون.

استمرّ دخان الحريق بالتصاعد لمدّة ساعات قبل وصول سيارات الحماية المدنية في القليوبية، ما زاد من حالات الاختناق واشتدت حالة المصابين سوءاً الذين يُعانون في الأصل من التهابات في الجهاز التنفسي.

استطاعت بعدها فرق الحماية المدنية من إخماد الحريق الذي خلّف وراءه خسائر مادية كبيرة الى جانب الخسائر البشرية، حتى ظهر حجم الضرر الذي لحق بمركز العلاج بعد تكسّر واجهاته الزجاجية وتلف عدد من الأجهزة الطبية.

حريق مبنى زها حديد في بيروت… آخر مبنى صممته المهندسة العالمية قبل وفاتها

هاشتاغ "حريق العبور" يتصدر تويتر

حادثة مأساوية وإنسانية كبيرة دفعت بروّاد مواقع التواصل في مصر للتفاعل والتعبير عن حزنهم وغضبهم إزاء ما حصل، خاصة أن المُصابين كانوا يُصارعون الفيروس الأشدّ فتكاً، وزاد الحريق من معاناتهم حتى الموت. عشرات التغريدات وجهت أصابع الاتهام الى الإهمال، فكتب أحد المغرّدين: "للأسف الشعب المصري اتكتب عليه المعاناه.. ياتموت من كورونا ياتموت من الفقر والجهل والإهمال. إنا لله وإنا اليه راجعون.. رحم الله شهداء."

التحقيقات الأمنية تكشف خلفيات الحريق...

على الفور فُتحت التحقيقات في الحادثة، وأمر رئيس نيابة العبور المستشار أحمد رجب، بطلب التحريات في الحريق، ومراجعة طفايات الحريق والأمن الصناعي داخل المستشفى، وتكليف الإدارة الصحية وجهاز مدينة العبور بتشكيل لجنة لمعاينة الحريق، وإعداد تقرير حول تراخيص المستشفى، وتوافر الأمن الصناعي بها، وندب المعمل الجنائي لبيان أسباب الحريق.

وعليه، أظهرت التحريات الأولية أن ماس كهربائي نشب في أحد الأجهزة الطبية داخل غرفة العناية المركزة، ما أدى إلى اشتعال الحريق. ونقلت قناة "صدى البلد" خبر توقيف مالك مستشفى "الأمل" ومشرف التمريض ومعهما ممرّضان من قبل الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية.

يُذكر بأن مصر تُسجّل حالات مُرتفعة جديدة بالفيروس المستجد وتتزايد أعداد الوفيات، حيث تجاوزت حصيلة مصابي فيروس كورونا اليومية منذ أيّام حاجز الألف في مصر، بعدما كان عدد الوفيات يستقرّ عند مئة وفاة يومياً.