بالصور... أفكار اطلالات رائعة للعيد من العروض العالمية
موضة كل يوم
بالصور... أفكار اطلالات رائعة للعيد من العروض العالمية
الأسود يعزّز أناقتكِ ليلة رأس السنة!
موضة كل يوم
الأسود يعزّز أناقتكِ ليلة رأس السنة!
0 LIKES

للمرأة المحجبة... هذه أفضل أنواع خامات الطرح!

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
للمرأة المحجبة... هذه أفضل أنواع خامات الطرح!

هل لديكِ تساؤلات عن انواع خامات الطرح وافضل ما يمكن ان تختاريه منها؟ في هذا الموضوع من موقع أنوثة، سوف نكشف لكِ عن الخامات وما يميّز كلّ منها لكي تحسني الاختيار.

ما هي انواع خامات الطرح المختلفة؟

تتوفّر الطرح التي تستخدمها النساء المحجبات بخامات مختلفة ومتعددة، نكتشف أبرزها:

القطن

تعتبر الطرح القطنية من أفضل الخامات التي يمكن استخدامها، فهي عملية للغاية وتعتبر خفيفة على الشعر ولا تسبّب الضرر له. كما ان للقطن القدرة على امتصاص التعرق، وهذا ما يساعد على تجنّب تعرّق فورة الرأس والتسبب بالحساسية. بالإضافة إلى أن الطرح القطنية تعدّ مناسبة لمختلف الأوقات والمناسبات، وهي ملائمة للإطلالات الكاجوال واليومية والعملية وحتى الرياضية.

7 نصائح من أجل العناية بالشعر تحت الحجاب!

الحرير

إحدى أفضل خامات الطرح هو الحرير، فهو من الأقمشة الناعمة جداً والخفيفة على الشعر. يمكن اعتماد الطرح الحريرية في مناسبات مختلفة، منها الكاجوال والعملية، وأحياناً يتم ارتداؤها للحفلات والأمسيات. ولكن من المهم ارتداء بطانة من القطن أسفله لتثبيتها بشكل أفضل على الرأس.

الساتان

يتميز قماش الساتان بالوانه المختلفة وجودته العالية ولمعانه المميز، وهذا ما يجعله مناسباً للطرح التي تختارها المرأة المحجبة لإطلالاتها الفاخرة. فالطرح المصمّمة من الساتان تعتبر خياراً رائعاً للسهرات الفاخرة والأعراس والحفلات الضخمة، ويمكن اختيارها بألوان مميزة تتناسب مع الأزياء التي تتألق بها المرأة. كما ان الطرح الساتان تعدّ الخامة الأفضل والمفضلة لدى العرائس المحجبات.

الجوبير

أيضاً للسهرات والحفلات، يمكن اختيار الطرح المصممة من الجوبير، فهي بتصميمها الناعم والانيق تضفي لمسة من الانوثة المميزة الى الاطلالة. وأبرز ما يميّز هذه الطرح هي التخريمات والتطريزات الخاصة بالجوبير، لذا ينصح بارتداء بطانة من القطن أسفلها على أن تكون من اللون عينه لأناقة متناسقة.

الكريب والشيفون

الطرح المصممة من الكريب والشيفون تعتبر خياراً مناسباً للنساء المحجبات، حيث يمكن اختيارها للإطلالات الكاجوال والحيوية. هذه الطرح تعدّ مناسبة للشعر وتمنحه الانتعاش خصوصاً في فصل الصيف وحين تكون الحرارة مرتفعة. فهي تحميه من التعرّق وتمنع تضرّره، لذا ينصح بارتدائها في أيام الحر.

الكتان

من بين الخامات المميزة للطرح والمناسبة لفصل الشتاء، هي الطرح المصممة من الكتان. فالمميز بهذه الطرح أنها ثقيلة الوزن نسبياً وهذا ما يمنعها من التطاير بسبب الهواء في هذا الفصل. كما يمكن تنسيقها بسهولة مع الإطلالات اليومية والكاجوال والعملية.

ومهما كان خياركِ من ناحية خامة الطرحة، ننصحكِ بأن تكون ذات نوعية جيّدة، فالالياف الصناعية هي أكثر ما يضرّ بالشعر وفروة الرأس لتسبّبها بالتعرّق المفرط ما يعني التحسّس وظهور القشرة.