ما هي علامات الصدمة النفسية عند طفلكِ؟
امومة
ما هي علامات الصدمة النفسية عند طفلكِ؟
إنتشال طفلين من النار في الصين... أشعلها الأب وراح يتفرّج! فيديو
امومة
إنتشال طفلين من النار في الصين... أشعلها الأب وراح يتف...
0 LIKES

كيف تتعاملين مع تقشّر جلد طفلكِ الرضيع؟

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف تتعاملين مع تقشّر جلد طفلكِ الرضيع؟

هل تلاحظين تقشّراً في منطقة الرجلين واليدين والرأس لدى طفلكِ الرضيع؟ لا تقلقي... فهذه استجابة طبيعية بعد الولادة لدى العديد من الأطفال. فجلد الطفل حديث الولادة يمرّ بتغيرات كثيرة بما فيها تلك الجلدية خلال الأسابيع الأولى من ولادته. وجلد الرضيع يتقشر لأسباب عدة نكشفها لكِ في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

أسباب تقشر جلد الرضيع

أولاً، يحيط بالجنين أثناء وجوده في الرحم الطلاء الجُبني أو الدهني. هذا الطلاء يتكوّن في الأسبوع العشرين من الحمل لكي يحمي جلد الجنين من السائل الأمنيوسي. وعند إزالته بعد الولادة يبدأ جلد الطفل بالتقشر خلال أسبوع إلى ثلاثة أسابيع.

ثانياً، في حال كان التقشّر ناتجاً عن طفح جلديّ لونه احمر وجاف، اذاً يمكن لطفلكِ أن يكون لديه حالة اكزيما أو قد تحسّس على أي من المستحضرات التي وضعت على بشرته. لذا هنا يجب التمييز بين التقشّر الطبيعيّ الناتج عن ازالة الطلاء، والاكزيما او الحساسية.

علاج تقشر جلد الطفل

1- الترطيب

إن كان جلد الرضيع يتقشر فما عليكِ الا ترطيبه مرتين يومياً مع التدليك بلطف. هذه الخطوة تساعد على التخلّص من الجلد الجاف. وطبعاً يجب أن تختاري كريماً مرطّباً فعّالاً ومخصّصاً للعناية ببشرة الرضيع مثل التي نقترحها عليكِ تالياً:

* Zwitsal SOFT CREAM BABY

* Uriage 1ST CREAM HYDRA-PROTECTIVE CREAM

* Klorane MOISTURIZING CREAM

2- الحفاظ على مستويات  السوائل داخل جسم الرضيع

إحرصي على تقديم الكمية الكافية من الرضاعة الطبيعية أو الصناعية للرضيع، هذا الامر يساعد على الترطيب الداخلي للجسم فيمنع جفاف بشرته.

هل يمكن للطفل الجلوس في الشهر الثالث؟

3- تركيب جهاز ترطيب في المنزل

بحال كان الهواء المحيط بالطفل جافاً، فحتماً سينعكس على بشرة الطفل وتبدأ بالتقشر. واحذري من الاستخدام المستمر لمكيف الهواء الذي يحرم الغرفة من الرطوبة الطبيعية ويجعل الهواء جافاً، لذلك لا تترددي بتركيب جهاز ترطيب الذي يعيد الرطوبة في الغرفة إلى طبيعتها.