الأسود يعزّز أناقتكِ ليلة رأس السنة!
موضة كل يوم
الأسود يعزّز أناقتكِ ليلة رأس السنة!
بالصور... اروع أكسسوارات لاطلالتكِ في ليلة رأس السنة
موضة كل يوم
بالصور... اروع أكسسوارات لاطلالتكِ في ليلة رأس السنة
0 LIKES

رحيل مصمم الأزياء العالمي بيار كاردان... مسيرة مطبوعة بالانجازات والابتكارات!

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
رحيل مصمم الأزياء العالمي بيار كاردان... مسيرة مطبوعة بالانجازات والابتكارات!

بيار كاردان المصمم الفرنسي الإيطالي الذي لمع إسمه في عالم الموضة، فارق الحياة اليوم عن عمرٍ يناهز 98 عاماً، بعد سنواتٍ طويلة من الشهرة والنجاح والتألق. وقد أعلنت عائلته عن الوفاة في ساعات الصباح من المستشفى الاميركي غرب العاصمة الفرنسية باريس.

بيار كاردان شغف الموضة وصاحب رؤية عصامية!

ولد المصمم العالمي الراحل في سان بياجيو دي كالالتا بالبندقية، البلدة الإيطالية الرائعة، وذلك في شهر يوليو 1922 وسط عائلة ثرية، إلّا أنّ والديه فضلا أن يهاجرا إلى فرنسا، وفي سنة 1954 أراد كاردان الإنتقال الى باريس عاصمة الموضة والجمال حيث درس الهندسة، وبعد الحرب العالمية قرر العمل في دار للأزياء. ومسيرة العمل والنجاح لم تكن يسيرة بالنسبة له، فقد بدأ كاردان أولاً مع Paquin ثم إنتقل للعمل مع Schiaparelli، حتى أصبح سنة 1947 رئيساً لأزياء كريستيان ديور، ومن ثمّ قرر الذهاب نحو مرحلة جديدة مع تأسيس دار الأزياء الخاصة به.

وهنا باشر بيار كاردان شهرته مع أول مجموعة أزياء للرجال صممها لحفلة تنكرية في قصر فينيسيا، وبعدها في سنو 1957 قرر طرح أول مجموعة لأزياء نسائية فاخرة ومعها فُتحت له أبواب النجاح والتألق.

بيار كاردان

بعضها كان مميتاً! تعرّفي الى نجوم نجوا من حوادث خطيرة في 2020

بفضل لمساته العصرية الفريدة والرائعة بالأزياء أحدث المصمم الفرنسي الإيطالي بيار كاردان تغييراً في عالم الموضة بالسيتينات والسبعينات، وفي هذه الفترة أصبح إسمه من العلامات التجارية الأكثر مبيعاً ومعرفة وإستمر ذلك حتى اليوم. وقد وصلت شهرته الى أكبر المسارح السوفيتية في الستينيات فتعاون معها، وصمّم أروع الأزياء للعروض السوفيتية وذلك عام 1986، وعندها طرح مجموعته في الإتحاد السوفيتي. أمّا في عام 1957 إستطاع المصمم العالمي الراحل الإنتقال الى آسيا حيث توجه الى الأسواق اليابانية.

من مجال تصميم الأزياء إنتقل كاردان الى مجالات أخرى نجح فيها أيضاً ولمع إسمه أكثر، وقد تم تعيينه سنة 1991 سفيراً للنوايا الحسنة لليونيسكو.

بيار كاردان

بتاريخ 29 من كانون الأوّل 2020 كتبت عائلة بيار كاردان هذه الكلمات في بيان لها بعد إعلان وفاته: "يوم حزين للغاية لجميع عائلتنا، بيار كاردان توفي، المصمم الكبير، عبر قرن، ترك لفرنسا والعالم تُراثاً فنياً فريداً من نوعه في عالم الأزياء. إننا جميعاً فخورون بطموحه العنيد والجرأة التي أظهرها طوال حياته، رجل عصري يتمتع بمواهب عديدة وطاقة لا تنضب، إنضم إلى العالم في وقت مبكر جداً".