من هو الرجل الاكثر اثارة للاعجاب في الولايات المتحدة الاميركية؟
يوميات المشاهير
من هو الرجل الاكثر اثارة للاعجاب في الولايات المتحدة ا...
بالصور... الحمل الثاني لمريم اوزرلي دون زواج!
يوميات المشاهير
بالصور... الحمل الثاني لمريم اوزرلي دون زواج!
0 LIKES

واين أولدهام... دخل غيبوبة بسبب فيروس كورونا وعندما استفاق تحدث بلهجة غريبة!

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
واين أولدهام... دخل غيبوبة بسبب فيروس كورونا وعندما استفاق تحدث بلهجة غريبة!

تصدّر اسم الرجل واين أولدهام (46 عاماً) وهو أب لطفلين، مواقع الأخبار العالمية، بعدما حدثت معه واقعة غريبة جداً. حيث بدأ الأخير بالتحدث بلهجة اسكتلندية بعد الاستيقاظ من غيبوبة دخل فيها مدّة 6 اسابيع على أثر إصابته بفيروس كورونا وتدهور حالته الصحية.

الفيروس ظلّ يفتك برئتي واين أولدهام لمدة 11 أسبوعاً، وكان في هذه الفترة يخضع للعلاج في المستشفى بعد دخوله منذ 5 أكتوبر. والأخير كان يعيش على جهاز التنفس ECMO في محاولة أخيرة من قبل الأطباء في مستشفى "Aintree" لإنقاذ حياته.

أخبرت زوجته لويز كيف كان واين "مترنّحًا" عندما خرج من غيبوبته في 21 ديسمبر وسط ترحيب كبير من محبّيه وعائلته، بعدما كان قد تنقل بين عدّة مستشفيات بسبب اشتداد عوارض الفيروس الى مرحلة تُهدّد حياته. والصادم، كما تذكر زوجة واين، بأن فور خروجه، كان يتكلّم باللهجة الاسكتلندية.

وتجدر الإشارة الى أن لويز لم تستطع التواجد مع زوجها لتفادي خطر انتقال العدوى، بل قامت المستشفى بالاتصال بها بالفيديو عبر تطبيق "فايس تايم" لترتب مكالمة مع زوجها وتراه بمجرد خلعه من جهاز التنفس الصناعي. وأوضحت: "حالته كانت مثل الشخص الثمل، وكان من المحزن بعض أن أراه بهذه الحالة. وأضافت: "لا اعرف ما هو مزعج أكثر، ان أكون غير قادرة على الحديث معه الا من خلال مكالمة الفيديو، أو عندما كان يشعر بالضيق والاختناق".

!ميّت يستفيق من الموت في كينيا أثناء تشريح جثته

وتروي زوجة واين أولدهام الطريقة اللحظات الأولى عندما تحدّث لها بعد غيبوبة 6 أسابيع. لم يكن الأخير في كامل وعيه بل كان يتوهم الكثير من الأمور، فاتهمها بعدم الحضور لرؤيته لمدة 10 أسابيع، وقال بأنه سيهرب ويصبح بائع حليب". وبعدما خلع قناع الاوكسيجين للتنفس، كانت له لهجة غريبة كأنها لهجة اسكتلندية.

ماذا قال واين أولدهام عن تجربته مع كورونا؟

قال واين بأنه عندما استيقظ كان مثل المجنون، وأضاف: "كنت أتحدث بلهجة اسكتلندية. لم أستطع تحريك أي شيء، كان بإمكاني فقط تحريك رأسي قليلاً، كنت مشلولاً. اعتقدت أنني لن أتحسن، كنت أعاني من ألم مزمن في قدمي، وكأنه عذاب دائم."

وكان واين يعاني من تلف في الأعصاب ناتج عن فترة طويلة في غيبوبة، مما يعني أنه بحاجة إلى أسابيع من إعادة التأهيل لتعلم كيفية المشي مرة أخرى. يُذكر بأن واين هو موسيقي، يلعب في وقت فراغه في فرقة تسمى "Heart and Soul" وأكثر ما يخشاه الآن أنه لن يكون قادرًا على العزف على الغيتار مرة أخرى بسبب خدر في أصابعه. وهو يتمتع بلياقة بدنية عالية وكان يواظب على الحضور الى الصالات الرياضية وممارسة التمارين بشكل منتظم.