لفائف اللحم بصوص البندورة
اطباق رئيسية
لفائف اللحم بصوص البندورة
سمبوسك بالخضار
مقبلات
سمبوسك بالخضار
0 LIKES

عند تحضير الشوربة الكريمية... تنبّهي إلى هذه الأخطاء!

الثلاثاء، 05 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
اخطاء تحضير شوربة الكريمة

تعتبر الشوربة الطبق الابرز في فصل الشتاء، كونه يوفّر العديد من الفوائد الصحية والغذائية، ولكن ما هي ابرز اخطاء تحضير شوربة الكريمة؟ موقع أنوثة اختار اليوم في هذا الموضوع ان يلقي الضوء على هذه الاخطاء لتتمكني من تفاديها عن تحضير الشورة لأسرتك.

ما هي أبرز اخطاء تحضير شوربة الكريمة؟

- أول الاخطاء التي ترتكبينها عند تحضير الشوربة الكريمية هي إضافة عصير الليمون إلى الشوربة خلال وضعها على النار. وهذا الخطأ يؤدي إلى انفصال مكوّنات الشوربة وتفتتها، ما يدفعك الى الاستعانة بالطحين لتماسكها. لذا لتفادي هذا الخطأ، يفضّل ان تضيفي عصير الليمون بعد نضوج الشوربة او خلال تقديمها على المائدة.

نصائح مهمة لتفريز الشوربة في الشتاء!

- من بين الاخطاء التي يجب التنبّه اليها ايضاً هو تجنّب إضافة الحبوب او الشعيرية إلى الشوربة خلال الطهو. فهي ستتشرب السوائل الخاصة بالشوربة، ما يسبب اشتدادها الحاد. لذا ينصح بوضع الحبوب أو الشعيرية بعد نضوج الشوربة أو خلال غليانها لضمان الحفاظ على ليونتها.

- ايضاً تعتبر إضافة الطحين كمكوّن رئيس للشوربة الكريمية أحد الاخطاء التي يجب عليك تجنّبها. فالطحين يؤدي الى تماسك الشوربة واشتدادها، وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى تصلّبها الى حد كبير فتصبح ثقيلة واحياناً يصعب تناولها. لذا تجنّبي إضافة الطحين باستمرار الى الشوربة الكريمية، واقتصري على استخدامه بكمية صغيرة جداً عند الرغبة في الحصول على قوام سميك للشوربة.