جسم غريب يظهر في حديقة مرتفعات كورونا... برج من خبز الزنجبيل
سفر
جسم غريب يظهر في حديقة مرتفعات كورونا... برج من خبز ال...
رئيس البرازيل جائير بولسونارو يُعلن إفلاس دولته بسبب كورونا! ويتهم الصحافة
سفر
رئيس البرازيل جائير بولسونارو يُعلن إفلاس دولته بسبب ك...
0 LIKES

غضب الطبيعة يستمر... خبراء كشفوا عن ابتلاع المحيطات المدن الكبرى في هذا الموعد!

الأربعاء, 06 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
غضب الطبيعة يستمر... خبراء كشفوا عن ابتلاع المحيطات المدن الكبرى في هذا الموعد!

لا بد أنّ الأخبار الكثيرة التي تطال الأرض والمناخ مع مطلع هذا العام عزّزت من حالة الخوف والقلق التي يعيشها الكثير من الأشخاص خصوصاً مع الأحوال العامة التي تمر فيها مختلف الوجهات العالمية بسبب تفشي فيروس كورونا والحجر المنزلي الذي يؤثر كثيراً على الناحية النفسية. فمؤخراً أراد خبراء من معهد الجيولوجيا والتعدين الإسباني أن يقوموا بعملية حسابية لكشف موعد ابتلاع المحيطات المدن الكبرى الموجودة حول العالم.

وبالفعل سبّب هذا الأمر المزيد من القلق عند الكثيرين خصوصاً بعد أن نشرت صحيفة "Science" نتائج هذه الحسابات التي قام بها الخبراء، إذ تبيّن أنّه من المتوقع أن تتم هذه الظاهرة خلال عام 2040 على سطح الأرض.

خروج نيران من باطن الأرض في مصر! حادثة غريبة تُثير رعب وقلق السكّان

خطر غرق المدن!

تمّ إبلاغ أكثر من ثلاثين دولة حول العالم عن هذه الظاهرة الطبيعية أي عن ابتلاع المحيطات المدن، وبحسب العلماء يعود السبب وراء إبتلاع المحيطات المدن الكبرى على الأرض الى الإحتباس الحراري وإنحسار التربة، وقد يتعرض ما يُقارب 1.2 مليار شخص لخطر الغرق تحت الماء، في حين 22 في المئة من المستوطنات الكبيرة ستكون عرضة للغرق أيضاً.

إنّها ليست المرّة الأولى التي يتم التطرق الى هذه الظاهرة الطبيعية، فقد أُجريت الكثير من الأبحاث والدراسات على مدى السنوات الماضية، بالإضافة لذلك حذر أكثر خبراء في منتصف العام الماضي من التغيرات المناخية التي تؤثر بطريقة سلبية على الأرض، وأشاروا الى خطر احتمال ارتفاع مستوى مياه البحر إلى متر بحلول عام 2100 وخمسة أضعاف في عام 2300، وذلك في حال لم تلتزم دول العالم بتخفيض نسب الغازات الدفيئة قريباً. غير أنّه حتّى الآن، لم تسجّل أي جهود فعلية وفعّالة في هذا المجال، خصوصاً مع الانشغال العالمي بفيروس كورونا.