وفاة شخصين تلقوا لقاح فايرز بعد يومين في النرويج
صحتك
وفاة شخصين تلقوا لقاح فايرز بعد يومين في النرويج
نسبة كثافة العظام الطبيعية
صحتك
متى تكون نسبة كثافة العظام طبيعية؟ وكيف يتم احتسابها؟
0 LIKES

وفاة طفلة في مصر بعمر سنة وأربعة أشهر بعد اصابتها بفيروس كورونا

الأربعاء، 06 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
وفاة طفلة في مصر بعمر سنة وأربعة أشهر بعد اصابتها بفيروس كورونا

يستمر فيروس كورونا في مصر بالتفشي بشكلٍ كارثي، وقد سيطر الحزن على مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة بعد إعلان خبر أول وفاة تشهدها المنطقة بسبب الإصابة بالفيروس في صفوف الأطفال، وهي الطفلة جوري م. التي تبلغ من العمر سنة وأربعة أشهر بعد إصابتها بكوفيد 19 ونقلها الى مستشفى الأطفال بالإسكندرية حيث فارقت الحياة.

الطفلت التقطت العدوى من والدتها

لا زالت كل الأنظار تتجه صوب فيروس كورونا في مصر والعالم وإنتشاره بمختلف أنحاء العالم، وقد إحتلت مصر مؤخراً المركز 11 عالمياً من حيث نسبة الوفاة في صفوف المصابين بالفيروس.
أمّا في التفاصيل حول الطفلة التي توفيت، فقد تم نقل جوري الى المستشفى بعد التأكد من إصابتها بفيروس كورونا وكان من المقرر أن تبقى هناك للفترة المخصصة لتلقي العلاج، وقد أصيبت بعدوى الفيروس من والدتها وهي ممرضة في أحد المراكز الطبية الحكومية الموجودة في مدينة دمنهور.

واين أولدهام... دخل غيبوبة بسبب فيروس كورونا وعندما استفاق تحدث بلهجة غريبة!

وضع صادم!

وفي السياق نفسه، على صعيد تفشي فيروس كورونا في مصر، إنتشرت في الأيّام القليلة الماضية صورة لممرضة اسمها آية علي بكثرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهي تجلس على الأرض مرعوبة من الحالة التي واجهها الطاقم الطبي حينها، وذلك بسبب عدد حالات الوفاة بين المصابين بالفيروس وكانت قد صرّحت لوسائل إعلامية أنّ الوضع صدمها وأفقدها القدرة على الحركة.

وكانت آية علي إنضمت للطواقم الطبية التي تهتم بمرضى فيروس كورونا في مصر وتحديداً في قسم العزل بمستشفى الحسينية منذ سبعة أشهر، وعليها التعامل مباشرةً مع المرضى من حيث تقديم العلاج والطعام لهم وذلك على مدار 12 ساعة يومياً.

وقد تداول رواد السوشيل ميديا، المشاهير والكثير من الصفحات والحسابات الإلكترونية صورة الممرضة، وتم التعليق عليها بأساليب مختلفة فمن ناحية عبّر الكثير منهم عن قلقهم من الحالة التي تجتاح العالم، ومنهم من قدّم تحية كبيرة لكل الأطباء والممرضين.