نسبة كثافة العظام الطبيعية
صحتك
متى تكون نسبة كثافة العظام طبيعية؟ وكيف يتم احتسابها؟
الملك سلمان بن عبد العزيز يتلقى جرعة لقاح كوفيد- 19! والسعودية ستتيح اللقاح مجاناً للجميع
صحتك
الملك سلمان بن عبد العزيز يتلقى جرعة لقاح كوفيد- 19! و...
0 LIKES

سلالة متحورة من كورونا آتية من أفريقيا وبريطانيا تصيب 19 شخصاً في فرنسا!

الجمعة، 08 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
سلالة متحورة من كورونا آتية من أفريقيا وبريطانيا تصيب 19 شخصاً في فرنسا!

سجّلت فرنسا أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، حيث ارتفع عدد حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في البلاد، مما زاد المخاوف من موجة جديدة من الفيروس تضرب ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

قالت وزارة الصحة الفرنسية إن اختباراً لمواطن فرنسي عاد مؤخراً إلى فرنسا من لندن أثبت إصابته بالفيروس التاجي الجديد. وقالت الوزارة إن الحالة الأولى في فرنسا تم العثور عليها في مدينة "تورز" في تاريخ 19 كانون الأول 2020، وكان المُصاب يخضع للحجر المنزلي كما ذكرت الوزارة.

وكان قد أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في 14 ديسمبر/كانون الأول أنه تم تحديد أكثر من 1000 حالة من النوع الجديد، خاصة في جنوب شرق إنجلترا، فأقدمت معظم البلاد في العالم الى إغلاق حدودها مع بريطانيا.

سلالة متحولة من كورونا أكثر شدّة من السلالة البريطانية!

تم اكتشاف سلالة متحولة جديدة من كوفيد-19 أكثر شدّة من المتغير الآخر المكتشف في المملكة المتحدة، آتية من جنوب إفريقيا، وهي سلالة معدية بنسبة 70 في المائة أكثر من السلالات السابقة. انتقلت "السلالة الأفريقية" الى بريطانيا بسبب مسافرين التقطتا الفيروس من أفريقيا وأعادا بها الى المملكة المتحدة، على حد قول وزير الصحة البريطاني مات هانكوك.

وعليه أعلنت الحكومة أنها ستنفذ قيود السفر على جنوب إفريقيا نتيجة لذلك. وقال: "هذا المتغير الجديد مقلق للغاية لأنه أكثر قابلية للانتقال ويبدو أنه قد تحور أكثر من المتغير الجديد الذي تم اكتشافه في المملكة المتحدة".

سجلت فرنسا 20262 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد -19 و 159 حالة وفاة أخرى ذات صلة في المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية. يبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بـ COVID-19 في فرنسا الآن 2547771 بينما يبلغ عدد القتلى COVID-19 62427 - وهو سابع أعلى عدد في العالم.

منظمة صحة العالمية تُنذر ببلوغ مرحلة خطرة!

صرّحت منظمة الصحة العالمية إن 22 دولة في منطقة أوروبا التي تضم 53 دولة بما في ذلك روسيا، سجلت حالات مرتبطة بالسلالة الجديدة. وسجلت أوروبا أكثر من 27,6 مليون إصابة و603 آلاف وفاة، بحسب المنظمة.

بالفيديو… لحظات من الحبّ والبهجة عاشها مستشف في سيبيريا بالرغم من جائحة كورونا!

وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن 19 إصابة بالسلالة المتحورة

قد أعلنت فرنسا أنها رصدت على أراضيها "تجمعين يمثلان خطورة" من السلالة البريطانية، في "بريتانييه" غرب فرنسا و "إيل دو فرانس" في العاصمة باريس. وأكدت وزارة الصحة إصابة 19 شخصاً بهذه النسخة المتحورة في جميع أنحاء فرنسا، بالإضافة إلى ثلاث إصابات بنسخة مختلفة قادمة من جنوب إفريقيا.

وعليه أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس الخميس أن الحدود الفرنسية مع المملكة المتحدة ستظل مغلقة "حتى إشعار آخر" للحد من انتشار السلالة المتحورة من كورونا. وقال كاستيكس في مؤتمر صحافي “قررنا في 20 كانون الأول إغلاق الحدود مع المملكة المتحدة وسيتم تمديد هذا الإجراء حتى إشعار آخر”.