Oh! Beauty Box تُطلق ٳصدار الشتاء... مستحضرات لا غنى لكِ عنها!
اطلالة ومكياج
Oh! Beauty Box تُطلق ٳصدار الشتاء... مستحضرات لا غنى ل...
ستايلات مكياج برغندي متنوّعة لتستوحي منها
اطلالة ومكياج
ستايلات مكياج برغندي متنوّعة لتستوحي منها
0 LIKES

6 فوائد لزيت الارغان ستجعله من الزيوت التي لا يمكن أن تتخلّي عنها!

الثلاثاء، 12 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
زيت الارغان للشعر

يتم استخراج زيت الارغان من شجرة الارغان التي تنمو غالباً في المغرب العربي، وهي تتميّز بفوائدها الصحية والجمالية العديدة، لذا نكتشف اليوم أبرز فوائد زيت الارغان للشعر. فعلى الرغم من أنه استخدم لسنوات عديدة كعلاج لمختلف المشاكل الصحية ومكوّن رئيسي لبعض الأطباق، برزت أهمية زيت الارغان للشعر للحفاظ على جماله وتألقه. وتم استخدامه في صناعة العديد من مستحضرات الشعر والتجميل، إلى جانب إمكانية استعماله مباشرة على الخصلات عبر الخلطات الطبيعية.

ما هي فوائد زيت الارغان للشعر؟

1- النساء اللواتي يعانين من مشكلة تساقط الشعر وضعفه، لا بد أن يلجأن الى هذا الزيت الذي يساعد على تكثيف الشعر وتحقيق النمو الصحيح له. بالإضافة الى دوره في حمايته من التقصف والتساقط.

2- كما ان هذا الزيت الطبيعي مفيد لحلّ مشكلة تشابك الشعر خصوصاً المجعد، ومنحه مظهراً مالساً وناعماً، بالإضافة الى البريق واللمعان لا سيما للشعر الباهت والتالف.

3- كذلك يعتبر هذا النوع من الزيت مفيداً جداً لتنمية خصلات الشعر وبصيلاتها، حيث يتغلغل في فروة الرأس جيداً، ما يعزز مرونة الشعر وحيويته.4- بالإضافة الى دور زيت الارغان في الحفاظ على سلامة فروة الرأس، بفضل ما يحتويه من مضادات أكسدة طبيعية توفّر الغذاء الصحي للفروة.

5-  وبما أن الشعر معرّض اكثر من سواه للعوامل الطبيعية الخارجية كالشمس والهواء وغيرها، فلا بد من توفير الحماية له لتفادي المشاكل المختلفة. ومن هنا أهمية زيت الارغان الذي يشكّل طبقة حماية للشعر ويقيه من أضرار الشمس والعوامل الطبيعية.

6- وتجدر الإشارة الى ان هذا الزيت يستعمل أيضاً للشعر المصبوغ الذي يفقد حيويته ولونه ويصبح باهتاً. فهذا الزيت يساعد على استعادة لمعانه وبريقه.

خلطات طبيعية بزيت الأرغان

- الخلطة الأولى: تحتاجين الى 3 ملاعق كبيرة من زيت الارغان مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. امزجيهما سوياً وسخنّي المزيج على النار، ثم قومي بتدليك فروة الرأس ومدّ المزيج على الخصلات. يمكن أن تترك الخليط لمدّة ساعة على الشعر ثم تغسلينه بالشامبو.

- الخلطة الثانية: زيت الارغان مفيد جداً أيضاً حين تخلطينه مع الثوم. لذا امزجي 3 ملاعق كبيرة من الزيت مع ملعقتين صغيرتين من الثوم المهروس، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. وزّعي المزيج على خصلات شعركِ، والأفضل أن تغطّيها بغطاء بلاستيكي وتتركي الماسك حوالي ساعتين الى ثلاث ساعتين، ثم تغسلين شعركِ بالشامبو.