كيف كانت ردّة فعل الفنان تامر حسني بعد ستوري صادمة على حساب زوجته بسمة بوسيل؟
يوميات المشاهير
كيف كانت ردّة فعل الفنان تامر حسني بعد ستوري صادمة على...
رانيا يوسف تقفز من السقف وتضرب الأشخاص بعنف... بدور "المرأة القطّة"!
سينما ومسلسلات
رانيا يوسف تقفز من السقف وتضرب الأشخاص بعنف... بدور "ا...
0 LIKES

الموسيقار هاني مهنّا يكشف كواليس سجن أولاد الرئيس حسني مبارك... وغضب شعبي كبير

الثلاثاء, 12 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
الموسيقار هاني مهنّا يكشف كواليس سجن أولاد الرئيس حسني مبارك... وغضب شعبي كبير

كشف الموسيقار هاني مهنّا لأول مرّة أسرار تتعلّق بأولاد الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، وهما جمال وعلاء مبارك، بعدما عاش معهما تجربة السجن التي استمرّت 6 أشهر في سجن طرة، الى جانب اللواء حبيب العادلي. وأدلى بتصريحات وأسرار صادمة أثارت الجدل وسط الرأي العام المصري، وذلك في مقابلة إذاعية له من برنامج حروف الجر مع يوسف الحسيني عبر إذاعة "نجوم أف أم".

مساجين حاولوا تسميم جمال مبارك

اعتبر الموسيقار هاني مهنّا أنه لم يكن يجوز ان يتم حبس أبناء الرئيس الراحل حسني مبارك الى جانب "مجرمين وإرهابيين" على حدّ قوله، حيث كشف بأن احد المساجين حاول تسميم حمال مبارك، فيما الحفاظ عليهم يعتبر من الأمن القومي لأنهم يملكون أسرار الدولة. كما أشار مهنا أن جمال مبارك لم يرغب يوماً في حكم مصر، بعدما رأى ما مرّ به والده من أزمات صحية ومعنوية بسبب رئاسة الجمهورية، وقال: "جمال حلف لي أكثر من مرة بعدم رغبته في حكم مصر، لأنه كان يصعب عليه الوالد في الأوقات التي كان لا يأكل بها ولا ينام بها بسبب صعوبة حكم مصر".

رهافية واسترخاء: جيم وسبا وملعب كرة قدم في السجن..

كشف الموسيقار هاني مهنّا عن الظروف الرفاهية التي كان يعيش فيها وأبناء حسني مبارك في سجن طرة. الأخير استذكر وسائل الراحلة التي كانت متوفرة لهم، ولفت الى أنهم "كانوا مجموعة من حوالي 14 شخصا يقيمون في مبنى يمكن أن يتسع لـ3 آلاف سجين".

كيف احتفلت فيفي عبده بعيد ميلاد الرئيس السيسي؟

ومن بين المساجين معهم، رجل يُدعى أحمد عز، قال مهنا بأنه أنشأ "نادي مزوّد بأجهزة لممارسة الرياضة وللاسترخاء بينما دشن رجل الأعمال، هشام طلعت مصطفى، مسجداً كبيراً في السجن". 

لم يُظهر هاني مهنّا أبداً أي معاناة خلال فترة تواجده في السجن الى جانب أولاد حسني مبارك ومن معهم من رجال أعمال. حتى أنه قال أنهم كانوا يمارسون لعبة كرة القدم. وراح يصف المشهد الحماسي قائلاً: "كان بيننا ضابط سجن بعد أن ضرب شخصا حتى الموت. كانت صحته جيدة، وعندما يوقعوني أثناء اللعب كان علاء وجمال "يجروا علي" ويقولون للضابط، ده ثروة قومية" في إشارة لمهنّا.

وأضاف مهنّا الى أحد المسجونين معه وهو أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطني الحاكم في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك، أنشأ "جيم وسبا غير طبيعي" كما وصف وفيه أحدث الأجهزة الرياضية بالإضافة الى طاولة بلياردو.

غضب الرأي العام المصري بعد تصريحات مهنّا!

أشعلت تصريحات الموسيقار هاني مهنّا الرأي العام المصري الذي انتقد بشدّة التباين في الظروف التي يعيشها الأغنياء في السجون مقابل مأساة الفقراء منهم. فراحوا ينشرون على تويتر صور لظروف الفقراء في السجون، حيث ينامون في غرف مكتظة، على عكس ما عاشه مهنّا وأولاد مبارك كما صرّح. 

وغرّد المحامي جمال عيد على تويتر: "سمعت وعرفت من هاني مهنى أوضاع سجن رموز مبارك ؟! دي صورة لموكل "ضحية" في زنزانة، بيعتبرها لحظة جيدة واستثنائية، لانها فاضية شوية. دي اوضاع السجون الحقيقية للمنتمين لثورة يناير والمطالبين بالديمقراطية في مصر."

واعتبر البعض أن ما وصفه هاني مهنا هو بمثابة رواية كاريكاتورية وأنه "استفزاز وكوميديا سوداء" وتساءل آخرون عن سبب بث هذه التصريحات بالتزامن مع الذكرى العاشرة لثورة 25 يناير، التي أطاحت بحكم حسني مبارك.

وكتبت مغرّدة: "لما يكون المحبوسين بأحكام قضاء نافذة من رجالات مبارك يعيشون حياة الترف في السجن طبقا لرواية هاني مهنا علي التلفزيون المصري في حين يعيش سجناء الرأي المسجونين احتياطيا وبدون حكم قضائي في السجن حياة الشقاء لايسعنا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل".