صوص الناتشوز
مقبلات
صوص الناتشوز
كيف يمكن أن تحافظي على لون الخضار أثناء السلق؟
نصائح وحيل الطبخ
كيف يمكن أن تحافظي على لون الخضار أثناء السلق؟
0 LIKES

لا تسوّس بعد اليوم... تعرّفي الى أفضل طرق تخزين الأرز

الأربعاء، 13 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
لا تسوّس بعد اليوم... تعرّفي الى أفضل طرق تخزين الأرز

يعتبر الأرز من المكوّنات الغذائية الأساسية في كلّ منزل، وعادة ما يستخدم بشكل يومي في غالبية الأطباق في عالمنا العربي. لكن، الأرز يمكن أن يتعرّض للتسوّس ما يعني فساده بشكل كامل. فما هي أفضل طريقة تخزين الأرز من دون أن يتلف؟ تابعينا في هذا الموضوع لتعرفي أكثر.

تخزين الأرز في أماكن جافة 

النقطة الاهم التي يجب أن تتنبّهي لها تتعلّق بمكان تخزين الأرز، فيجب أن يكون مكاناً جافاً تماماً بعيداً عن الرطوبة. ونحن ننصح بوضعه في خزانة المطبخ شرط ألا تكون تتعرّض للرطوبة والعفن. ولا تستخدمي الاكياس البلاستيكية لتخزين الأرز، بل اعتمدي على الاكياس القماشية أو المصنوعة من الخيش لأنّها الأفضل لحفظه من التسوّس.

الارز بالخضار المقلية

طريقة تخزين الأرز في عبوات 

بحال كنتِ تفضلين حفظ الأرز في عبوات بلاستيكية أو زجاجية عوضاً عن الأكياس، فكل ما عليكِ تفريغ أكياس الأرز ووضعها في عبواتٍ بلاستيكية نظيفة، جافة بشكل كامل، ثمّ أغلقي العبوات بإحكام. وطبعاً ضعيها في مكان جاف بعيداً عن الرطوبة، حتّى لو كانت مغلقة بشكل كامل.

ارز

الرجيم الياباني يخلّصكِ من الكرش... تعرّفي على قواعده

تخزين الأرز بالفريزر لمنعه من التسوس

بحال لاحظت وجود سوس بداخل الأرز بعد شرائه، لا ترميه! بل قومي بوضعه داخل الفريزر لنحو خمس أيام حتى يتم القضاء على السوس بسرعة. فدرجة الحرارة المنخفضة والباردة تقتل السوس، لكن طبعاً حين تريدين استخدامه لا بدّ من اخراجه من الفريز وتذويبه ثم التأكد من الحبّات أنّها خالية من السوس قبل البدء بطبخها.

ولا بدّ من الإشارة الى انه اذا كانت طريقة تخزين الأرز صحيحة، فسيبقى محفوظاً لمدة طويلة قد تصل إلى سنوات متعددة.