خطوات بسيطة للحدّ من نظر الزوج الى النساء الأخريات
حياة زوجية
خطوات بسيطة للحدّ من نظر الزوج الى النساء الأخريات
4 طرق سهلة لتلميع الاكسسوارات الفضية
موضة كل يوم
4 طرق سهلة لتلميع الاكسسوارات الفضية
0 LIKES

كيف يمكن أن تساعدي زوجك على ترك التدخين؟

الجمعة، 15 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف يمكن أن تساعدي زوجك على ترك التدخين؟

لا شكّ أن العيش مع شخص مدمن على التدخين أمر مزعج جداً. فدائماً ستكون رائحته دخان وسيملأ المنزل بهذه الرائحة البشعة، كما من الممكن أن يتسبب بالعديد من الأمراض التنفسية أو الجلدية لأفراد العائلة. فهل تتساءلين "كيف أساعد زوجي على ترك التدخين والتوقف عنه؟" إليكِ بعض الطرق السهلة والتي هي حتماً فعالة لتصلين الى هدفك هذا!

أخبريه عن فوائد ترك التدخين

لا تتردّدي بإخبار زوجك أن تركه للتدخين سينعكس بشكل جيد جداً على صحته. قولي له أنه بعد ترك التدخين ليوم واحد، ستبدأ مادّة أوّل أكسيد الكربون السامة بالاختفاء من الدم، وستزيد نسبة الأوكسجين، بالتالي ستقلّ فرصة إصابته بالأزمات القلبيّة، كما ستتحسن حاستي الشمّ والذوق لديه. وبعد شهرين من تركه للتدخين، ستتحسن حتماً كلّ وظائفه الرئوية، كما ستختفي الكحة والشعور بالتعب الدائم.

الجأي لمنتجات المساعدة على الإقلاع عن التدخين

اشتري لزوجكِ الوسائل والمنتجات المساعدة للإقلاع عن التدخين مثل علك النيكوتين. ولا تترددي بالاستعانة ببعض التسالي كالمكسرات، الفشار، والوجبات الخفيفة. وهذا تتخلصين من السؤال كيف أساعد زوجي على ترك التدخين والتوقف عنه!

أقنعيه بممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة أمر مهم جداً لكل شخص يقرر ترك التدخين، لأنه يساعد على تقوية وتنمية الجسم من جديد، وزيادة نسبة الأوكسجين في الدم.

احرصي على إبقائه مشغولًا

إجعلي كل وقت زوجكِ مملتئاً في حال تواجده في المنزل من خلال توفير سبل التسلية، كما أشغليه بأي أمر لكي يتلهى عن الدخان. مثلاً، اطلبي منه القيام بأي نشاط يجمعكما كالذهاب في نزهة.

عملية الاقلاع عن التدخين ليست سهلة أبداً على المدخن، وممن الممكن أن تطول، لذلك، لا تستسلمي كي لا يستسلم زوجك! استمرّي بمراقبته والاصرار بشكل لطيف على القيام بكل الخطوات التي تساعده على ترك هذه العادة الخطرة. ولا تنسي أن تذكّريه أنكِ ستكونين فرحة جداً بحال توقف عن التدخين.