كيف يمكن أن تحافظي على نضارة بشرتكِ اذا كانت من النوع الدهني؟
العناية بالبشرة
كيف يمكن أن تحافظي على نضارة بشرتكِ اذا كانت من النوع ...
أجمل مكياج وردي سموكي تستوحينه من اطلالات النجمات!
اطلالة ومكياج
أجمل مكياج وردي سموكي تستوحينه من اطلالات النجمات!
0 LIKES

ما هي أبرز الاعراض الشائعة التي تظهر بعد تلقّي لقاح كورونا؟

الجمعة، 15 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
اعراض شائعة بعد تلقي لقاح فيروس كورونا

يتساءل العديد منكم عمّا إذا كانت هناك اعراض شائعة بعد تلقي لقاح فيروس كورونا. لذا في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، يمكنكم الاطلاع على ابرز المعلومات المرتبطة بلقاح فيروس كورونا والاعراض الناتجة عنه لكي تكونوا مدركين لها اذا كنتم ستأخذون اللقاح قريباً.

ما هي الأعراض الناتجة عن لقاح كورونا؟

أجرت شركتا فايزر (Pfizer) وبيو إن تيك (BioNTech) العديد من التجارب المرتبطة بلقاح فيروس كورونا الذي قامتا بتطويره، على أكثر من 40 ألف متطوّع. تلقّى كل من المتطوّعين جرعتين من اللقاح لاختبار فعالية وتفاعله مع الجسم. واتت الأعراض الجانبية على الشكل التالي:

- بعد يومين من تلقي اللقاح، عانى المتطوّعون من الألم في موضع الحقن استمر لمدة يوم او يومين فقط.
- شهد العديد منهم بعض التعب والارهاق الجسدي لفترة طويلة مع شعور بالخمول.
- من بين ابرز اعراض شائعة بعد تلقي لقاح فيروس كورونا، هو الصداع الذي عانى منه حوالى نصف المتطوعين. بالإضافة الى ان البعض شهد ارتفاعاً في درجات الحرارة وأحياناً الحمّى.
- كما ان من بين الاعراض التي ظهرت لدى المتطوعين بعد تلقي لقاح فيروس كورونا هو الشعور بالألم في العضلات والمفاصل.

ما صحة أن النقود تنقل فيروس كورونا؟

ما هي الفترة التي يطلّبها اللقاح لظهور فعاليته؟

تبعاً للتجارب التي قامت بها الشركتان المنتجتان للقاح، فانّ فعالية اللقاح بدأت بالظهور بعد 10 أيام من تلقّيه. وتشدد الشركتان على ضرورة تلقّي جرعتين من اللقاح لزيادة فعاليته في الحماية من الفيروس.

وعمّا إذا كان من داعٍ لارتداء الكمامة بعد تلقّي اللقاح، فالجواب هو نعم بما أن ما من توصيات صادرة عن منظمة الصحة العالمية أو الهيئات الطبية الدولية في هذا الشأن. فلم توصِ أي جهة صحية موثوقة حتى الساعة بعدم ارتداء الكمامة او عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية بعد تلقّي اللقاح.

ونشير هنا الى أنّنا تطّرقنا الى لقاح فايزر (Pfizer) وبيو إن تيك (BioNTech) تحديداً لأنّه الاكثر استخداماً حول العالم. لكن هناك لقاحات أخرى منها اللقاح الصيني (Sinovac)، لقاح شركة مودرنا (Moderna)، لقاح أسترازينيكا-أكسفورد (AstraZeneca-Oxford)، لذا حين تعرفون أي لقاح ستحصلون عليه من المهمّ أن تتعرّفوا على أعراضه الجانبية لكي تكونوا واعين لها.