رجل سعودي يقترض 120 ألف ريال من زوجته ليتزوّج عليها!
حياة زوجية
رجل سعودي يقترض 120 ألف ريال من زوجته ليتزوّج عليها!
فيديو لحامل بثياب الزفاف يثير الجدل... وتوضيح يكشف حقيقة الموضوع!
حياة زوجية
فيديو لحامل بثياب الزفاف يثير الجدل... وتوضيح يكشف حقي...
0 LIKES

4 أمور يجب تجنّبها تماماً في الخلافات الزوجية

الأربعاء، 20 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 أمور يجب تجنّبها تماماً في الخلافات الزوجية

من الطبيعي أن تشهد العلاقات الزوجية بعض الخلافات، كون كلّ شخص لديه عاداته وطبعه المختلف عن الآخر، ولديه طريقة تفكير قد لا تتلاقى مع شريكه. لكن لكي لا تؤدي المشاكل اليومية الى انفصال او تأزم كبير بين الشريكين، نكشف لكم في هذا الموضوع عن 4 أمور يجب تجنبها في الخلافات الزوجية.

لا تلجأوا إلى العنف أبداً

بعد ارتفاع حدة الأصوات خلال الخلاف ومع زيادة منسوب التوتّر، قد تتطور الأمور لتشهد عنفاً جسدياً. لذلك، مهما تطور مستوى الخلاف، إيّاكم واللجوء الى العنف، لأنه بعد انتهاء الأزمة وعودة الهدوء سيكتشف المعتدي أنه أفسد علاقته بالشريك بطريقة سلبية جداً. فدائماً أفضل حل هو النقاش، لا العنف ولا الصراخ لأنهما لا يؤديان الى حلّ، بل يضاعفان المشاكل.

لا تقحموا العائلة أو طرف ثالث

مشكلة منزلكم تخصّ منزلكم فقط لا غير. انّ دخول أي طرف ثالث من عائلة أحد الأطراف ممكن أن يفسد الأمور بدل ترميمها، لأنه بحال لم يكن يتمتع بالوعي الكافي والحكمة، فسيحوّل مشادة زوجية عادية لأزمة عائلية كبيرة. لذلك، على الزوجين أن يقوما بحل مشكلاتهما من دون تدخل أي شخص، مهما كانت درجة قربه منهما.

كيف يمكن أن تساعدي زوجك على ترك التدخين؟

لا تخلطوا الأمور القديمة بالإشكال!

بحال كانت الأزمة بسبب خطأ واحد من جانب طرف واحد، فلا يجب على الآخر تذكيره بأخطاء سابقة لا علاقة لها بالإشكال الحالي. هذا الامر سيحوّل الأزمة الصغيرة الى كبيرة. فعدم خلط الأمور ببعضها هي واحدة من أمور يجب تجنبها في الخلافات الزوجية حيث يجب التركيز على المشكلة الحالية فقط.

النوم في أماكن منفصلة

عند وقوع الخلافات الزوجية يقرر أحياناً أحد الشركاء النوم في غرفة أخرى بعيداً عن شريكه، أي عدم النوم في سرير واحد، معتبراً أن هذه الخطوة تهدئ الوضع والأجواء، لكن هو حتماً مخطئ! لأن النوم بالصورة الروتينية وفي سرير واحد يعني فتح صفحة جديدة بين الزوجين ويعمل على تهدئة الأجواء. وينعكس هذا الأمر على اليوم التالي، حيث يتناسا الزوجان ما حدث بكل بساطة أو يلجآن للحوار.