خلطات تبييض الاسنان
صحتك
لتبييض أسنانك في المنزل... طبّقي هذه الوصفات السهلة!
كيف يمكن تطبيق نظام "داش" للسيطرة على ضغط الدمّ؟
انقاص الوزن
كيف يمكن تطبيق نظام "داش" للسيطرة على ضغط الدمّ؟
0 LIKES

5 خطوات لتزيلي الجلد الميت حول الأظافر

الثلاثاء، 19 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
5 خطوات لتزيلي الجلد الميت حول الأظافر

تعتبر العناية بالأظافر من أساس العناية بجمال المرأة، لأنها تدلّ على مدى إهتمامها إطلالتها. ولتحقيق ذلك، لا يكفي تطبيق المناكير فقط، بل يجب إزالة الجلد الميت حول الاظافر أولاً لكي تبدو صحيّة ومرتّبة ثم يمكن طلائها. لذا تابعينا في هذا الموضوع لكي تعرفي خطوات ازالة الجلد الميت بالشكل الصحيح.

أولاً، انقعي يديكِ في وعاء يحتوي على الماء الدافئ لمدّة 5 دقائق، لأن الماء الدافئ يُنعّم الجلد الميت، ويسهل إزالته من دون الشعور بالألم.

بالصور... أروع أفكار مناكير احمر لاطلالة لافتة وجذابة!

ثانياً، جفّفي يديكِ بمنشفه مع مراعاة تركها رطبة قليلاً.

ثالثاً، ادفعي الجلد الزائد للخلف باستخدام الاداة التي لها طرفين أحدهما مُدبّب والآخر مسطّح، وهي متوفّرة ضمن أدوات العناية بالأظافر. فالجزء المسطح يكون من أجل دفع الجلد للخلف، أمّا الجزء المُدبب فمرّريه أسفل إظفركِ للتخلّص من أيّ أوساخ مُتراكمة.

إزالة الجلد الميت حول الاظافر

رابعاً، عقّمي أدوات العناية بالأظافر قبل وبعد استخدامها، ثم قصّي الجلد الزائد الذي دفعته الى الخلف عبر استخدام المقص المُخصص ضمن أدوات العناية بالأظافر. واحذري من قصّ الجلد الحقيقي، قصّي فقط الجزء الشفاف والليّن.

خامساً، رطّبي يديكِ باستخدام المُرطبات المُخصّصة لترطيب الجلد حول أظافركِ، وكرّري الترطيب في كل ليلة قبل النوم. هذا الأمر يساهم بالحصول على بشرة أكثر نعومة ورطوبة حول وتجنّب جفاف البشرة والأظافر.

نصائح للوقاية من ظهور الجلد الميت على الأظافر

ننصحكِ بتجنب قضم الجلد الميت لأنه من الممكن أن يؤدي لجروح دائمة دائمة ومفتوحة، وانتقال أي عدوى فيروسية إليها. لذلك، خلال التوتر حاولي تفادي القيام بهذه الخطوة.

إضافة الى ذلك، حاولي حماية يديكِ من عوامل التجفيف، مثلاً إرتدي القفازات خلال غسل الأطباق، وكذلك الأمر حين تقومين باستخدام المنظّفات الخاصة بالزجاج أو الأرضيات.