معالم سياحية رائعة تنتظركِ في مدينة العلا السعودية
سفر
معالم سياحية رائعة تنتظركِ في مدينة العلا السعودية
الأرض دارت حول نفسها بسرعة كبيرة… ما خطورة هذا الموضوع؟
سفر
الأرض دارت حول نفسها بسرعة كبيرة... ما خطورة هذا الموض...

نيوزيلاندا تنتصر على كورونا... هل تفكّرين بالسياحة فيها؟

الأحد، 17 يناير 2021
نيوزيلاندا تنتصر على كورونا… هل تفكّرين بالسياحة فيها؟

السياحة في نيوزيلندا باتت من الامور التي يبحث عنها كثيرون، وذلك لأنّ هذا البلد من البلدان القليلة جداً التي استطاعت فعلاً الانتصار على فيروس كورونا. ففي شهر اكتوبر الماضي، أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلاندا جاسيندا اردرن رفع القيود في الدولة لأنّ الفيروس هو تحت السيطرة. فهل تفكّرين أنتِ ايضاً بالسياحة في نيوزيلاندا؟ اليكِ اذاً أبرز الاماكن التي يمكن زيارتها.

1- الأنهار الجليدية فوكس وفرانز جوزيف (Fox & Franz Joseph Glacier)

يُعتبر فوكس وفرانز جوزيف من أهمّ الأنهار الجليدية حول العالم والأكثر زيارة. وهو يتدفّق في حديقة "ويستلاند تاي بوتيني" (Westland Tai Poutini) من أعلى قمم جبال الألب الجنوبية وصولاً الى قرب سطح البحر حيث المناخ الساحلي.

الأنهار الجليدية فوكس وفرانز جوزيف

2- ماتاماتا (Matamata)

هي حتماً مدينة الأحلام! يكفي النظر الى صور ماتاماتا حتى تكتشفين روعة طبيعة هذا المكان. ماتاماتا تتسم بطبيعة ريفية رائعة، حيث الهدوء والراحة. وإن كنتِ تحبين التقاط الصور فهذه المدينة هي أفضل مكان لهذه الهواية. فكما سبق وذكرنا أن السياحة في نيوزيلندا هي مغامرة لا يجب أن تفوّت!

ماتاماتا 

معالم سياحية رائعة تنتظركِ في مدينة العلا السعودية

3- روتوروا (Rotorua)

تحتوي روتوروا على ينابيع المياه الساخنة التي تخرج من الأرض، وبرك الطين المغلي والمدرجات البركانية. هذه المنطقة هي واحدة من أهم مناطق المياه الجوفية الحرارية في العالم وأكثرها ارتفاعاً في درجات الحرارة. والسباحة في هذه البرك ستكون مغامرة مميزة! ومن الرياضات الشهيرة في هذه المنطقة هي صيد سمك السلمون المرقط.

روتوروا

4- كوينزتاون (Queenstown)

هذه المدينة تعتبر عاصمة المغامرات في نيوزيلندا. وعند زيارتها يمكنك الاستمتاع بركوب القوارب الشراعية، القفز بالحبال، التجديف الطيران الشراعي، تسلق الصخور، ركوب الدراجات الجبلية وأخيراً التزلج على المنحدرات الجليدية. ولا تفوتي فرصة المشي في أزقّة هذه المدينة الجميلة. 

 نيوزيلندا