ما هي المناطق الاكثر رومنسية لتمضية عيد العشّاق؟
حياة زوجية
ما هي المناطق الاكثر رومنسية لتمضية عيد العشّاق؟
اكتشفي رسالة ولا أروع من نانسي عجرم إلى زوجها
حياة زوجية
اكتشفي رسالة ولا أروع من نانسي عجرم إلى زوجها

هل حياتك الزوجية مهددة بالانفصال؟

الإثنين، 17 فبراير 2014
هل حياتك الزوجية مهددة بالانفصال؟

لحياة زوجية ناجحة، يتطلب على الطرفين أي الزوج والزوجة القيام بالمبادرة لمنع تراكم المشاكل وبالتالي تهديد الحياة الزوجية، وللحفاظ على هذه العلاقة لا بد من اتباع هذه النصائح:

 

- الإلتزام: هي من اهم النصائح لكل شخص أراد أن تستمر حياته الزوجية الى مدى العمر. فمع مرور الوقت، تضعف العاطفة بين الزوجين نتيجة ضغوط الحياة والمشاكل، لذلك للتخلص من هذا البعد علينا الإلتزام بالزواج من كافة النواحي والإهتمام الدائم بكل ما له علاقة بالعائلة والزواج.

 

- النضج العاطفي: المهم في العلاقة الزوجية ان يكون الزوج كما الزوجة على استعداد لتقديم الإحتياجات التي يطلبها الشريك، لتحقيق الهدف الكبير في استمرارية الحياة.

 

- التقدم سوياً: كل الخطوات الواجب اتخاذها يجب ان تكون في اتجاه واحد للزوجين، حتى في اتخاذ القرارات وحل المشاكل، من دون الانفعال وقلة التفاهم بين الثنائي. فعلى الشريكين مشاركة الأفكار والمشاعر والتحرك سوياً ليزيلوا الخطر عن "تهديد" الزواج.

 

- تحمل المسؤولية: على كل زوج أو زوجة تحمل مسؤولية الأفعال أو الكلام، من دون اللجوء الى التلفيقات والأكاذيب، فالصراحة والثقة بالنفس وبالشريك من الأمور الأساسية التي تحفظ على الهدوء في الحياة الزوجية.

 

- إحترام رأي الاخر: من النصائح الفعالة لمنع تدهور الحياة الزوجية، اذ على كل فرد احترام رأي الشريك ولو كان مخالفاً لأفكاره ومعتقداته، فتبادل الأفكار والآراء يغني العائلة ويزيدها ترابطاً.