أنجبت بعد 10 أيام من اكتشاف حملها
امومة
بعد 10 أيام من اكتشاف حملها... أمّ تلد طفلة بصحة جيدة!
6 خطوات لمساعدة الطفل الهزيل على اكتساب الوزن
امومة
6 خطوات لمساعدة الطفل الهزيل على اكتساب الوزن
0 LIKES

5 فوائد توفّرها الكركدية للأطفال... وطريقة اعدادها ولا أسهل!

الأحد، 17 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
5 فوائد توفّرها الكركدية للأطفال... وطريقة اعدادها ولا أسهل!

تعتبر الكركدية من النباتات المهمة للإنسان. وهي تستخدم في المربّى، الصّلصات أو الشوربات، ومن الممكن تحضير مشروب لذيذ منها، ساخن أو بارد، يقدّم للأطفال والبالغين. فما هي فوائد الكركدية للأطفال تحديداً؟ في هذا الموضوع سنكشف بعض التفاصيل المهمّة لكلّ الأمهات.

أولاً، في حال كان طفلكِ يعاني من ارتفاع درجة الحرارة، فمن المعروف أنّ الكركدية من أكثر المشروبات التي يمكن أن تساعد على الحدّ من الحمى وتخفيض الحرارة.

ثانياً، تعالج الكركدية الإمساك، ففي حال كان طفلكِ يعاني من إمساك، قدّمي له شراب هذه النبتة المفيد. وذلك لأنّه يحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد على تسهيل حركة الأمعاء بالتالي علاج مشكلة الإمساك.

ثالثاً، من فوائد الكركدية للأطفال، بناء أسنان أقوى لأنّها تحتوي على الكالسيوم الذي يساعد على بناء أسنان قوية، وعلى حمايتها من التسوس. لكن بالمقابل ينصح أن يغسل الطفل أسنانه ويتمضمض جيداً بعد شرب الكركدية.

5 علاجات منزلية ليتخلّص طفلكِ من الكحة المزعجة!

رابعاً، تساعد الكركدية على حماية جسم الطفل من الإصابة بالالتهابات والاورام السرطانية، لأنّها تحتوي على نسبة عالية من مضادّات الاكسدة.

خامساً، تقديم الكركدية للأطفال يساهم في تعزيز مناعتهم. وذلك يعود الى احتوائها على الفسفور، الحديد، الكربوهيدرات، والعديد من المعادن والعناصر الغذائية المهمة للجسم.

طريقة تحضير شراب الكركدية

1- الكركدية الساخنة

ضعي ملعقة صغيرة من الكركدية المطحونة في كوب من الماء الساخن، وأضيفي لها العسل أو السكر. ويمكن تناول هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم.

الكركدية للأطفال

2- الكركدية الباردة

ضعي في ركوة ملعقة كبيرة من مسحوق الكركدية مع إضافة الماء والسكر حسب الرغبة، ودعي المزيج يغلي على النار. ويمكن ان تضيفي ماء الظهر لنكهة ألذّ. ثم أتركي المشروب ليبرد تماماً قبل أن تقدّميه لطفلك.

الكركدية للأطفال