الوليد يحذف صورة تلقيه لقاح كورونا نهائياً... ووالده عاصي الحلاني يتدخل ويردّ
يوميات المشاهير
الوليد يحذف صورة تلقيه لقاح كورونا نهائياً... ووالده ع...
بالمكياج... فتاة تحول شكلها لمحمود ياسين بشكل ناجح!
يوميات المشاهير
بالمكياج... فتاة تحول شكلها لمحمود ياسين بشكل ناجح!
0 LIKES

لماذا لن تحصل ميغان ماركل على الجنسية البريطانية رغم زواجها من الأمير هاري؟

السبت، 16 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
لماذا لن تحصل ميغان ماركل على الجنسية البريطانية رغم زواجها من الأمير هاري؟

فوّتت دوقة ساسكس ميغان ماركل فرصتها بأن تصبح مواطنة بريطانية، عبر الحصول على الجنسية البريطانية. وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أسباب عدم إعطاء الجنسية البريطانية لميغان ماركل رغم أنها زوجة الأمير هاري.

ما سبب عدم حصول ماركل على الجنسية البريطانية؟

لفتت الصحيفة الى أن ماركل لن تستطيع الحصول على الجنسية البريطانية بشكل قانوني رغم قضائها فترة طويلة نسبياً في المملكة المتحدة، وأنها لن تحصل على الجنسية قريباً كما كان متوقعاً، لأنها لم تعش لثلاث سنوات كاملة في بريطانيا.

كيفية الحصول على الجنسية البريطانية

كل من يرغب في الحصول على الجنسية البريطانية، عليه أن يعيش ثلاث سنوات في هذا البلد، وهكذا يتمكن من أن  يقدم طلبا من أجل الحصول على جواز سفر المملكة المتحدة. ويشترط القانون البريطاني، أن يكون طالب الحصول على الجنسية قد قضى أقل من 270 يوماً خارج المملكة خلال السنوات الثلاث السابقة. الا انه عدم مراعاة هذه القواعد خسّر الجنسية البريطانية لميغان ماركل مؤخراً.

زواج ماركل من هاري

في تشرين الثاني 2017، انتقلت ماركل للعيش في بريطانيا حيث تزوجت بابن الأميرة ديانا وحفيد الملكة إليزابيث الأمير هاري. إلا أن هاري وماركل فضلا أن ينسحبا من العائلة المالكة، وتخليا عن صفاتهما أي الدوق والدوقة، التي تعطي لهما امتيازات. وفضّلا أن يعيشا حياة خاصة مع ابنهما آرشي، وانتقلا في البداية إلى كندا، وفي وقت لاحق انتقلا إلى الولايات المتحدة.

الجنسية البريطانية لميغان ماركل

بشكل مفاجئ الأمير هاري وميغان ماركل يعتزلان الحياة الملكية... ماذا حدث؟

وبما أنّ هاري وزوجته انسحبا من العائلة المالكة، وقررا المغادرة الى الولايات المتحدة الاميركية، فهذا الأمر أدّى إلى عدم إكمال السنوات الثلاث التي تشترطها وزارة الداخلية بشكل صارم.  كما كان مطلوباً من ماركل أن تضع حداً لرحلاتها الخارجية وأن تحد من إجمالي عدد الأيام التي تقضيها خارج المملكة المتحدة في ذلك الوقت إلى أقل من 270 يوماً الا انّ ذلك لم يتمّ.