نجل جمال عبد الناصر يكشف أسرار عن والده في ذكرى عيد ميلاده الـ103
يوميات المشاهير
نجل جمال عبد الناصر يكشف أسرار عن والده في ذكرى عيد مي...
وسامة إبن شاروخان تخطف أنظار رواد السوشيل ميديا وملامحه طبق الأصل كوالده
يوميات المشاهير
وسامة إبن شاروخان تخطف أنظار رواد السوشيل ميديا وملامح...
0 LIKES

زلزال إندونيسا يشهد على معجزة إلهية! هدم المنزل فوق رأسها وبقيت على قيد الحياة

السبت، 16 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
زلزال إندونيسا يشهد على معجزة إلهية! هدم المنزل فوق رأسها وبقيت على قيد الحياة

أدّى زلزال إندونيسيا الى وفاة ما لا يقلّ عن 42 شخصاً وأصيب مئات آخرون، بعدما ضرب جزيرة "سولاويسي" بقوة 6.2 درجة فجر يوم الجمعة 15 كانون الثاني عند الساعة 1:28 بتوقيت جاكرتا. وقد انتشرت الصور الكارثية والدمار الضخم الذي سببه زلزال إندونيسيا بشكل كبير على مواقع التواصل، ولا يزال الكثير من الناس محاصرين تحت المباني المنهارة، وفقًا لفرق البحث والإنقاذ المحلية. وضج العالم بفيديو لفتاة ظهرت وهي عالقة بعدما تهدّم المنزل فوق رأسها وبقيت على قيد الحياة. 

نجاة من تحت الانقاض

يظهر في الفيديو، سؤال أحد فرق الإنقاذ للطفلة وهي عالقة تحت الأنقاض عن اسمها لتُجيب: "أنجل". وكان صادماً أنها كانت تسمع وتتجاوب رغم وقوع المبنى بكامله على رأسها، فنجاتها وُصفت على أنها معجزة إلهية. ثم سألها المُنقد من بجانبها لتقول: "كاثرين" ليعود ويسألها ما اذا كانت كاثرين تتنفس، ققالت الفتاة بسرعة بديهة مخيفة: "نعم اسمع صوتها لكنه ضعيف".

الزلزال ضرب بشكل دقيق مدينتي ماموجو وماجيني. حيث أصيب ما لا يقل عن 637 شخصًا في ماجيني وحدها، وقتل 34 شخصاً في ماموجو. الزلزال دفع حوالي 15 ألف شخص من سكان المنطقة للنزوح الى مناطق أخرى بعدما تهدّمت الأحياء السكنية، ومنهم من نزح بحثاً عن منطقة أكثر أماناً من تلك البقعة الجغرافية التي تُعتبر مركز أساسي لوقوع الزلازل.

بوراك دينيز يواجه خسائر وأحداث مؤلمة من دمار منزله الى وفاة والده… إليكم التفاصيل!

واستمرّ زلزال إندونيسيا لمدة خمس إلى سبع ثوان لكنه ألحق أضراراً هائلة، حيث دُمّر ما لا يقل عن 300 منزل في ماجيني، كما لحقت أضرار بالغة بمباني أخرى، بما في ذلك مكتب القيادة العسكرية، والفنادق والمباني الحكومية في ماموجو.

وقال رئيس قسم الاتصالات والمعلومات في غرب سولاويزي لقناة "CNN": "دمر الزلزال ما يقرب من نصف المباني في ماموجو". وأضاف أن الزلزال دمر أربعة من أكبر مستشفيات ماموجو مشيراً الى أن المستشفى الإقليمي في وضع سيء".
وناشد الدولة قائلاً: "نحن بحاجة إلى المزيد من معدات الإنقاذ والمزيد من الأفراد للعمل بسرعة على إنقاذ الضحايا المحاصرين تحت المباني."

كما أطلق رئيس وكالة البحث والإنقاذ المحلية في ماموجو بغرب سولاويزي سيدار رحمانجايا لتلفزيون محلي صرخة قائلاً: "العقبة هنا هي أنه ليس لدينا معدات ثقيلة لإنقاذهم".