لا تسوّس بعد اليوم... تعرّفي الى أفضل طرق تخزين الأرز
نصائح وحيل الطبخ
لا تسوّس بعد اليوم... تعرّفي الى أفضل طرق تخزين الأرز
كيك البرتقال
حلويات
كيك البرتقال
0 LIKES

كيف يمكن أن تحافظي على لون الخضار أثناء السلق؟

الأحد، 17 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف يمكن أن تحافظي على لون الخضار أثناء السلق؟

تعتبر الخضار من الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي، فامّا تكون طازجة أو مسلوقة أو حتى مشوية، كونها تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم. لكن عند سلق الخضار الخضراء تحديداً، يمكن أن تواجهي مشكلة مشكلة فساد لونها. لذلك، لا تفوتي فرصة متابعة هذا الموضوع من أنوثة لمعرفة أبرز حيل من أجل الحفاظ على لون الخضار أثناء السلق بالماء.

أولاً، بعد سلق الخضار مباشرة، أحضري وعاء كبير من الماء الباردة ومكعبات الثلج، وضعي فيه الخضار المسلوقة. فالماء الباردة مع مكعبات الثلج تساعد على ايقاف عملية السلق عبر تخفيض الحرارة، ما يمنع فقدان الخضار للونها.

ثانياً، من أكثر الطرق الشائعة من أجل الحفاظ على لون الخضار أثناء السلق هي رشّ الملح عليها. ليس بالضرورة كمية كبيرة طبعاً، بل رشّة خفيفة كافية لأنّ الصوديوم الموجود في الملح يحافظ على الكلوروفيل الذي يتواجد في الخضار.

لا تسوّس بعد اليوم... تعرّفي الى أفضل طرق تخزين الأرز

ثالثاً، بعد سلق الخضار، يمكن أن ترشّي عليها بيكربونات الصوديوم الذي يتفاعل مع مادة الكلوروفيل ويحولها الى كلوروفيلين وهي مادة موجودة باللون الاخضر. ولكن إحذري هنا! لا تكثري من كمية بيكاربونات لأنها قد تؤثر على ليونة الخضار.

رابعاً، لا تتردّدي بإضافة القليل من عصير الليمون الحامض للخضار خلال أو بعد السلق، إذ تساعد الفيتامينات الموجودة داخل العصير الحامض للحفاظ على لون الخضار الأخضر.

طريقة سلق الخضار بالماء

لسلق الخضار بأفضل طريقة تحفظ لونها ونكهتها، أحضري وعاء ثم املئيه بالماء حتى منتصفه، واتركيه على النار حتى يغلي. بعد غليان المياه أضيفي الخضار للماء الساخن.

وبعد أن تنضج أخرجيها من الوعاء وطبّقي عليها الطريقة التي ترغبين بها التي سبق أن ذكرناها في هذا الموضوع من أجل الحفاظ على لونها.