في أول ظهور لها بعد شائعات انفصالها عن عمرو دياب... دينا الشربيني تتكلّم عن الزواج والعلاقات
يوميات المشاهير
في أول ظهور لها بعد شائعات انفصالها عن عمرو دياب... دي...
ميرنا حنا نجمة "ذا فويس كيدز" أصبح عمرها 17 عاماً... وملامحها طبعاً تغيّرت!
يوميات المشاهير
ميرنا حنا نجمة "ذا فويس كيدز" أصبح عمرها 17 عاماً... و...
0 LIKES

فاتن حمامة في ذكرى رحيلها السادس... صور نادرة من طفولتها ومع عمر الشريف

الإثنين، 18 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
فاتن حمامة في ذكرى رحيلها السادس... صور نادرة من طفولتها ومع عمر الشريف

6 سنوات على رحيل نجمة الشاشة العربية فاتن حمامة، حيث فقدناها يوم 17 يناير 2015 عن عمر يُناهز 83 عاماً، ودخلت يومها مصر في حدادٍ لمدّة يومين كاملين بعد خسارة أيقونة التمثيل التي أحبها الملايين حول العالم العربي.

فاتن حمامة وعمر الشريف... وفاتها قضت عليه!

اعتبرت علاقة فاتن حمامة والممثل المصري القدير الراحل عمر الشريف مثالاً للحبّ والرومنسية. فبعد تجربة الزواج الاولى التي خاضتها فاتن بعد زواجها من المخرج عز الدين ذو الفقار عام 1947، انفصلت عنه عام 1954 وتزوّجت الشريف في ذات العام.

فاتن حمامة

رزق عمر الشريف وفاتن بابن واحد وهو طارق الشريف، إلا أن كثرة الشائعات أرهقتهما وتسببت بتفاقم المشاكل في علاقتهما، فحصل الطلاق عام 1974. ويرجح البعض أن الأخبار الكاذبة كانت سبباً لانفصالهما، فيما صرّح الممثل الراحل عمر الشريف مرّة بأن انفصالهما سببه إصراره على البقاء في هوليود ورفض فاتن ترك عملها وحلمها في مصر. 

 

 

 

 

 

 

 

 

لم يُحبّ عمر الشريف سيّدة غير فاتن ورفض أن يتزوّج غيرها، رغم زواج فاتن من الطبيب محمد عبد الوهاب وهو أستاذ الأشعة بطب القصر العيني الذي عاشت معه حتى وفاتها. حتى أنه عند مرضها، أراد الشريف زيارة فاتن لكنها رفضت مراعاة لشعور زوجها.

من هم ازواج فاتن حمامة؟

وعند رحيل فاتن، قال الشريف في تصريح صحفي: "وفاة أحمد رمزي كسرت ضهرى ووفاة فاتن قضت علي، أنا أعتبر نفسي الآن في المحطة الأخيرة من حياتي". وكانت تلك السنة فعلاً المحطة الأخيرة في حياة الشريف، فلحق بحب حياته في ذات السنة، وتوفي في 10 يوليو\تموز 2015.

نبذة عن مسيرة سيدة الشاشة العربية

عاصرت النجمة القديرة الراحلة عقوداً من السينما المصرية ولا تزال أعمالها خالدة حتى يومنا هذا. وقد ولدت فاتن أحمد حمامة في السابع من مايو 1931 وظهرت موهبتها بالفطرة فكانت سابقة لسنّها بشخصيتها المميزة وأدائها. وتمتعت منذ صغرها بموهبة الخطابة. فعندما كان عمرها 6 سنوات، تم دعوة والدها الموظف بوزارة التربية والتعليم في المنصورة لحفل تكريم أحد المديرين الجدد فأعدّ زجلاً للترحيب بالمدير، وقام بتحفيظه لابنته فاتن، وقدّمت  الزجل بطريقة تمثيلية رائعة نالت إعجاب الحاضرين ومن يومها ذاع صيتها وأصبحت خطيبة كل حفل يقام فى المنصورة.

فاتن حمامة في الطفولة

 انطلقت من السينما التي كانت حلمها وشغفها، وكانت اول تجربة سينمائية لها في عمر مبكر، حيث كان عمرها 9 سنوات عندما اشتركت بدور قصير في فيلم "يوم سعيد" عام 1940، بطولة المطرب محمد عبد الوهاب، وإخراج محمد كريم. وفي سبعينات القرن الماضي، أطلق عليها لقب "سيدة الشاشة العربية".

وعملت حمامة مع أعظم مخرجي السينما مثل بركات ويوسف شاهين وصلاح أبو سيف وانتهاء بخيري بشارة في "يوم مر.. يوم حلو" عام 1988. وكان آخر أفلامها، فيلم "أرض الأحلام" سنة 1993، من إخراج داوود عبد السيد.

كما وقفت أمام معظم نجوم التمثيل والغناء في مصر مثل يوسف وهبي وأنور وجدي ومحمد فوزي وفريد الأطرش والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والنجم محمود ياسين ومحمد منير ويحيى الفخراني.