مناكير وردي فاتح
اطلالة ومكياج
أفكار مميزة لاعتماد المناكير الزهري الفاتح هذا الشتاء!
الفرق بين البشرة الدهنية والمختلطة – أنوثة
العناية بالبشرة
هل البشرة الدهنية يمكن أن تكون حسّاسة في الوقت نفسه؟
0 LIKES

سوار ذكي يكشف لمديرك حالتك النفسية أثناء العمل عن بُعد!

الخميس، 21 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
سوار ذكي يكشف لمديرك حالتك النفسية أثناء العمل عن بُعد!

بظلّ إستمرار تفشي فيروس كورونا بشكلٍ هائل بمختلف أنحاء العالم وتفاقم أعداد الإصابات يومياً، عادت نسبة كبيرة من الأشخاص للعمل في المنزل بهدف الوقاية من عدوى الفيروس في محيط العمل. وبالفعل أثّر ذلك على الناحية النفسية عند البعض، فمنهم من واجه صعوبة حقيقية في التأقلم مع كل الضغوطات التي نواجهها جميعاً في هذه الفترة الإستثنائية، عدا عن أنّ هناك من لم يتمكن من التركيز لإنجاز المهام الموكلة إليه والتي في العادة ينفذها بنطاق عمله، وهناك مجموعة أخرى وجدت أنّه من الأفضل التواجد خلال هذه الأزمة في المنزل.

إذاً أصبحت الآراء مختلفة بين الأشخاص في ما يخصّ العمل من المنزل مع تفشي فيروس كورونا، وادارات الشركات عليها التعاطي مع كلّ هذه الحالات. لذا تمّ مؤخراً تصميم ذكي يُعرف بإسم الشركة الذي صممته وهي"مودبيم" MOODBEAM، وعمله لا يتابع وضعك الجسدي او لقياس ضربات القلب مثلاً، بل هو مخصص ليتمكن مدير العمل أو المعنيين في مكان عملك متابعة حالتك النفسية عن بُعد من خلال هذا السوار المصنوع من السيليكون.

ومع الحصول على الجهاز من الضروري أن يتصل بموقع إلكتروني وتطبيق مخصص له يتم إضافته على الخليوي لتتم متابعتك وأنت في منزلك. وكما نرى يحتوي السوار الذكي على زرين، الأول أصفر تقوم بالضغط عليه عند الشعور بالإرتياح والسعادة، أمّا الزر الثاني وهو الأزرق فتضغط عليه إذا كنت في حالة من الإحباط أو الحزن.

وبذلك يتمكن أصحاب العمل من معرفة الحالة النفسية التي يمر بها الموظف من خلال شبكة على الإنترنت.

ما تأثير عمل زوجكِ في المنزل على علاقتكما؟

 قصّة جهاز "مودبيم"

تشير الشريكة لمؤسسة "مودبيم" كريستينا كولمر ماك هيو الى أنّها كانت تتابع إبنتها وهي في المنزل خلال هذه الفترة، ولاحظت أنّ إبنتها بالفعل تواجه صعوبات في المدرسة، وأرادت أن تجد طريقة ما الى لتخبرها كيف هي حالتها النفسية، وقد طرحت فكرة الجهاز منذ العام 2016.

واليوم مع الوضع الذي نعيشه حالياً تقول كريستينا كولمر ماك التي تملك شركة في هال أنّ عدد كبير من الموظفين فرحوا ورحبّوا بفكرة الجهاز بما أنّه يكشف عن الحالة النفسية للشخص بطريقة واضحة.

وتقوم مؤسسة "بريف مايند" (Brief Mind) الخيرية البريطانية مثلاً بإستخدام جهاز "مودبيم" ووزعته على الموظفين، وفي تصريحات مسؤول المؤسسة تحدّث عن حالة أحد الأشخاص النفسية التي كانت في فترة غير جيدة ويُعاني من ضغط العمل في المنزل بالإضافة لخيبات من الأمل نتيجة الوضع الذي نواجهه، وهنا أشار بادي بيرت المسؤول عن المؤسسة أنّهم لم يعرفوا عن حالة الموظف إلّا من خلال هذا الجهاز الذكي الذي ينقل البيانات بشكلٍ إلكتروني.