سوار ذكي يكشف لمديرك حالتك النفسية أثناء العمل عن بُعد!
صحتك
سوار ذكي يكشف لمديرك حالتك النفسية أثناء العمل عن بُعد!
البشرة في سن الثلاثين
العناية بالبشرة
خطوات أساسية للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين لا يجب إه...
0 LIKES

هل البشرة الدهنية يمكن أن تكون حسّاسة في الوقت نفسه؟

الجمعة, 22 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
الفرق بين البشرة الدهنية والمختلطة – أنوثة

تعاني البشرة الدهنية من كثرة الإفرازات الطبيعية والزيوت، وتتأثر بشكل كبير بالعوامل المحيطة بها. وبحال كنتِ تتساءلين هل البشرة الدهنية يمكن ان تكون حساسة في الوقت نفسه؟ نقول لكِ نعم! يمكن للبشرة أن تجمع بين هاتين الصفتين. تابعينا للتعرف على طرق التعامل مع هذا النوع من البشرة.

كيف تكون البشرة الدهنية والحساسة؟

إن كانت بشرتك دهنية وحساسة، فستواجهين مشاكل تتعلق بالنوعين في الوقت نفسه. من مشاكل البشرة الدهنية كثرة إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة، الرؤوس السوداء، الرؤوس البيضاء، بالإضافة الى حب الشباب والبثور والالتهابات. وذلك بسبب نتيجة تجمّع الأتربة والغبار في مسامات البشرة. أما من ناحية البشرة الحساسة، فهي شديدة التأثر بالعوامل الخارجية مثل تغيرات الطقس أو التعرض لاشعة الشمس إضافة الى تلوّث الهواء.

والمشكلة الأكبر أنّه من الممكن أن تكون البشرة حساسة تجاه بعض أنواع مستحضرات العناية أو التنظيف أو التجميل. وأيضاً، من الممكن أن تصاب بنوع من الطفح، الالتهاب، الاحمرار، أو الحكة عند استخدام نوع غير ملائم لها من مستحضرات العناية.

العناية بالبشرة الدهنية والحساسة

أولاً، من ناحية المستحضرات، عليكِ التدقيق في اذا كانت مخصّصة للبشرة البشرة الدهنية الحسّاسة، وذلك يكون مدوّناً عليها. وما يجب أن تعرفيه أنّ العلامات الموثوقة في مجال العناية بالبشرة عالمياً توفّر مثل هذه المستحضرات، نذكر لكِ منها الخيارات التالية:

* غسول La Roche-Posay EFFACLAR FOAMING GEL

* واقي الشمس La Roche-Posay ANTHELIOS XL SPF 50+ TINTED DRY TOUCH GEL-CREAM ANTI-SHINE

* الكريم المرطّب والمطفئ للمعان Topicrem AC MATTIFYING CARE

ثانياً، من أهم الخطوات عدم ترك المكياج على بشرتك الدهنية والحساسة، لذلك، عليكِ غسلها جيداً بالمنظف المناسب لها خصوصاً قبل النوم.

هل تعانين من توسع مسام البشرة؟ 5 خطوات ستساعدكِ على تضييقها

ثالثاً، نظّفي بشرتكِ بشكل يومي، في الصباح وقبل الخلود الى النوم لتتمكن مسام الوجه من التنفس. وخلال غسل الوجه، إحرصي أن تكون المياه فاترة تميل الى البرودة.

رابعاً، احمي بشرتكِ من أشعة الشمس عبر اختيار نوع ملائم لها من كريمات الوقاية من الشمس وتطبيقه عليها يومياً.

نشير الى إنه بحال كنتِ تعانين من مشاكل أكبر في بشرتك كبروز الحبوب والبثور أو الالتهابات، عليك إستشارة طبيب الجلد لكي يشخص السبب ويصف لكِ الكريمات طبيّة مناسبة.