“كوني عاقلة وزوّجيه الثانية”… حملة تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي!
حياة زوجية
"كوني عاقلة وزوّجيه الثانية"... حملة تثير الجدل على مو...
المغدورة قمر… سعوديان يقتلان شقيقتهما شنقاً ويسلمون جثتها لوالدتهما! (فيديو)
حياة زوجية
المغدورة قمر... سعوديان يقتلان شقيقتهما شنقاً ويسلمون ...

كثرة زيارات الزوجة لأهلها... هل هي خطيرة على العلاقة الزوجية؟

الإثنين، 25 يناير 2021
زوجتي تحادث رجلاً - أنوثة

"إن زوجتي كل يوم عند أهلها لوقت طويل"... مشكلة يطرحها الكثير من الرجال، ما يخلق مشكلة بين الزوجين. لذا لا يجب التعامل مع هذا الأمر باستخفاف انما النظر في العوامل التي تدفع الزوجة للبقاء عند اهلها من جهة، ومساعدتها لمنع أن يكون ذلك عائقاً امام حياة زوجية سعيدة من جهة ثانية. 

أسباب زيارة الزوجة أهلها كثيراً

أولاً، عند الانتقال الى منزل وحياة جديدة قد تشعر المرأة بالوحدة لتعلقها بأهلها ما يولد لديها حالة من عدم الاستقرار العاطفي وتضطر الى سدّ هذه الثغرة بكثرة زيارة أهلها. كما أنه بحال لم تجد الزوجة العاطفة والحب والحنان من قبل زوجها قد تعود الى أهلها والمنزل الذي كان يحتضنها.

ثانياً، يلعب ضعف القدرة على اتخاذ القرارات دوراً في زيارة الزوجة كثيراً لأهلها، لذا قد تلجأ الى استشارة أهلها أو والدتها، وهذا الأمر بحال زاد عن حدّه قد يخلق مشاكل مع الزوج. لذلك، نقول لكِ أنه ليس من الخطأ استشارة الأهل في بعض الأمور لكن في النهاية عليكِ أخذ القرار بنفسك، وبمشاركة زوجك.

ثالثاً، من الممكن الا تكون المرأة مرتاحة في منزلها الزوجي، مثلاً قد تكون تسكن بيت العائلة حيث يتدخل الجميع بها، أو أن بيتها لا تتوفر فيه أموراً قد تعودت على وجودها في بيت أهلها كالتدفئة أو التكييف أو غيرها من الأمور البسيطة.

رابعاً، قد تلجأ الزوجة الى الهروب من المسؤولية المتعلقة بالمنزل أو الزوج أو الأطفال عبر الذهاب الى منزل أهلها. وهكذا تبرز شكوى الرجل "إن زوجتي كل يوم عند أهلها لوقت طويل".

4 أمور يجب تجنّبها تماماً في الخلافات الزوجية

خامساً، عندما يكثر الزوج من إظهار ضعف زوجته في إدارة المنزل كالطبخ أو التنظيف أو تربية الأطفال، قد تقرّر الزوجة اللجوء الى منزل أهلها لتعلم هذه القدرات لكي تتمكن من القيام بها.

سادساً، تولد المشكلات الزوجية المتكررة أو القسوة على الزوجة وعدم تفهمها أو حتى احترامها نوعاً من الإزعاج لديها، لذلك تهدف الى الهرب من هذا الواقع.

كيف يجب التصرّف حيال هذه المشكلة؟

كما تلاحظون، فانّ الاسباب التي يمكن أن تدفع الزوجة الى زيارة اهلها بكثرة متعدّدة. لذا يجب تحديد ما يدفعها للقيام بهذه الخطوة مراراً وتكراراً. 

من ناحية الزوج، عليه التأكد أنّه لا يقوم بأي تصرّفات تنفّر زوجته منه، بل يوفّر لها الحبّ والعطف خصوصاً في بداية الحياة الزوجية. أمّا من ناحية الزوجة، فعليها أن تعرف أنّ هناك حياة جديدة يجب ان تعيشها مع زوجها، وذلك يعني تحمّلها للمسؤولية والبقاء في المنزل الزوجي خصوصاً حين يكون الزوج متواجداً. أمّا العلاقة مع الاهل، فمصونة لكن يجب أن تكون الزيارات مدروسة اكثر في حال كانت تسبّب خلافات زوجية.