<span>الابراج الاكثر تقارباً من برج العقرب - أنوثة</span>
صفات الابراج
أكثر الابراج معاناة من النحس... هل برجكِ منها؟
تصرّف لا يمتّ للأمومة بصلة... أمّ تقيد إبنها بسلاسل حديدية منذ سنتين
امومة
تصرّف لا يمتّ للأمومة بصلة... أمّ تقيد إبنها بسلاسل حد...
0 LIKES

هل أنتِ قلقة من الكحّة عند طفلكِ الرضيع؟ 3 علاجات فعّالة نكشفها لكِ

الإثنين، 25 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
احتقان الحلق عند الرضيع

من أكثر الأمور التي تقلق الأهل هي كحة الرضيع خصوصاً خلال النوم، فيبدأون بالتساؤل حول الأسباب وكيف يمكن الحدّ من هذه الكحّة. لذا في حال كنتِ تلاحظين هذه المشكلة لدى طفلكِ، سنكشف لكِ عن الاسباب والعلاجات لكي تكون كلّ المعلومات واضحة لكِ.

أسباب كحة الرضيع

هناك عدّة عوامل يمكن أن تسبّب الكحة لدى الرضيع:

- اصابته بالرشح او بالانفلونزا

- معاناته من الربو المزمن فتلازمة الكحّة خصوصاً خلال الليل

- التهاب المجاري التنفسية

- تحسّس الطفل من الغبار او بعض الروائح

لذا كما تلاحظين، فهناك أكثر من سبب. لذا من المهمّ أن تستشيري طبيب اختصاصيّ لكي يساعدكِ في تحديد العامل المسبّب للكحّة.

علاج كحة الرضيع

أولاً، يمكن للطبيب المتابع لطفلكِ أن يصف له دواء يخفّف الكحّة لديه بشكل فعّال، لكن هناك أيضاً خطوتين يمكن أن تقومي بهما بنفسكِ:

ثانياً، لا تتردّدي بتقديم مشروبات الأعشاب لطفلكِ مثل البابونج أو الزهورات، لكن طبعاً بعد استشارة طبيبه لتحديد عدد الجرعات المناسبة له. فهذه المشروبات تساعد في تخفيف الكحة.

ثالثاً، لتخفيف كحة الرضيع يمكنكِ استخدام البخار الذي يساعد في توسيع الشعب الهوائية لديه. قومي بوضع الطفل أمام وعاء يحتوي على ماء ساخن لبضع دقائق لكي يستنشق البخار. وطبعاً استشيري الطبيب قبل القيام بهذه الخطوة.

الوقاية المسبقة

لا بدّ لكِ من أن يضعي رضيعكِ في بيئة سليمة وصحيّة لكي يعيش فيها من دون أن تؤثر على صحته بشكل سلبي، لذا تجنبي تعريض الطفل للمواد المهيجة مثل دخان السجائر، الغبار، المواد الكيميائية التي تستخدم في التنظيف أو للهواء الساخن جداً أو البارد. كما تجنبي وضع الرضيع في الأماكن المزدحمة لأن هذا الأمر يسهل انتقال العدوى اليه نتيجة لضعف مناعته. وأيضاً ننصحكِ بتعزيز مناعة طفلكِ من خلال الرضاعة الطبيعية، حيث يحتوي حليب الثدي على عناصر غذائية هامة لصحّته.