هل يتزايد الجوع لديكم في الشتاء؟ اختصاصية التغذية هوري باباهيكيان تكشف الأسباب
انقاص الوزن
هل يتزايد الجوع لديكم في الشتاء؟ اختصاصية التغذية هوري...
حماية الشعر من التقصف
اطلالة ومكياج
خطوات سهلة وبسيطة تساعدك على حماية شعرك من التقصف!
0 LIKES

كيف يمكن لبذور الشمر أن تفيدكِ جمالياً؟

الأحد, 24 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
بذور الشمر للبشرة

بذور الشمر اشتهرت على مرّ الزمان كونها من العناصر المغذية والصحية، خصوصاً للمرأة الحامل والمرضعة. كما تعددت الفوائد الغذائية والصحية التي توّفرها هذه البذور، وبرزت الى جانبها الفوائد الجمالية المهمة. لذا اطلعي اليوم في هذا الموضوع من موقع أنوثة على أهمية بذور الشمر للبشرة.

كيف تساعد بذور الشمر على العناية بالبشرة؟

- تعتبر بذور الشمر مفيدة للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها من خلال ما تحتويه من فيتامينات ومضادات الاكسدة. فهي تحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يعتبر ضرورياً للحفاظ على الشباب المستمر للجلد. وفي الوقت نفسه تحميها من الجذور الحرّة التي يمكن أن تتلف خلاياها، وهي تتزايد مع تعرّض البشرة للأشعة ما فوق البنفسجية والتلوّث.

- هذه البذور تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تُعتبر عناصر أساسية في الحفاظ على نضارة الشرة وتجديد الخلايا الجلدية وحماية الانسجة من التلف.

- تعمل هذه البذور على توحيد لون البشرة، وبالتالي فانّها مفيدة جداً لكِ في حال كنتِ تعانين من البقع والتصبّغات.

3 ماسكات من الكرز لتوريد البشرة!

- بالإضافة الى كلّ ذلك، تساهم هذه البذور في الحفاظ على نعومة البشرة، حيث تحدّ من الجفاف والخشونة وتترك الجلد ناعم الملمس.

- أخيراً، بفضل ما تحتويه الشمرة من زيوت طبيعية، يمكن ان تساعد على الحماية من المشاكل والامراض الجلدية التي تتعرّض لها البشرة، حيث تحافظ على رطوبتها ومرونتها رغم التأثيرات الخارجية.

كيف يمكن ان تستفيدي من بذور الشمر للبشرة؟

هناك طريقة بسيطة جداً لاستخدام بذور الشمر للبشرة سنكشفها لكِ. فكلّ ما تحتاجين فعله هو وضع حفنة من البذور في وعاء من الماء المغلي لمدّة 5 دقائق. بعد ذلك اطفئي النار، واتركي المزيج ليبرد وصفّيه من البذور. أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان واخلطي ليكون لديكِ خليطاً جاهزاً للتوزيع على البشرة.

اتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ جيّداً بالماء الدافئ.