بذور الشمر للبشرة
العناية بالبشرة
كيف يمكن لبذور الشمر أن تفيدكِ جمالياً؟
المكياج بعد الفيلر
اطلالة ومكياج
بعد الفيلر... ما هو الوقت المناسب للبدء بتطبيق المكياج؟
0 LIKES

خطوات سهلة وبسيطة تساعدك على حماية شعرك من التقصف!

الإثنين, 25 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
حماية الشعر من التقصف

عوامل كثيرة يمكن أن تؤدي إلى تقصف الشعر، منها ما هو مرتبط بالطبيعة ومنها ما يمكن تجنبه، فما هي طرق حماية الشعر من التقصف؟ في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة يمكن الاطلاع على أهم النصائح وأبسط الطرق التي يمكنك اتباعها لتوفير الحماية لشعرك والحفاظ على صحّته وحيويته.

ما هي أفضل طرق حماية الشعر من التقصف؟

- اختيار الشامبو المناسب وغسل الشعر: من العوامل الأساسية التي تؤثر في الشعر هو الشامبو. فاستعمال الشامبو الغني بالمواد الكيميائية او الكبريت أو الزيوت الزائدة، يمكن أن يؤدي الى الاضرار بالشعر والتسبب بتقصّفه. ولتوفير المزيد من الحماية، لا ينصح بغسل الشعر يومياً فهذه الخطوة تؤدي الى فقدانه للزيوت الطبيعية. يفضّل غسل الشعر ثلاث مرّات في الاسبوع كحد أقصى. وفي هذا السياق، ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من الشامبو الملائمة لشعركِ المعرّض للتقصّف:

* Rene Furterer FORTICEA ENERGIZING SHAMPOO

* J.F Lazartigue MARINE SHAMPOO

- ترطيب الشعر أساسي: تماماً كما أن ترطيب البشرة يحميها من الجفاف والتشقق والتأثر بالعوامل الخارجية، كذلك ترطيب الشعر يحميه من التقصف والاضرار الناتجة عن العوامل المختلفة. لذا احرصي على تطبيق الكريمات والاقنعة المرطبة للشعر، واحميه من الهواء والشمس عبر ارتداء القبعات أو اغطية الرأس.

حيل بسيطة طبّقيها قبل الزفاف لتكثيف شعرك!

- تقليل تمشيط الشعر: في غالب الاحيان يعتبر تمشيط الشعر مضراً بالخصلات والبصيلات، فهي يؤدي الى الاضرار بها والتسبب بتقصفه. لذا عند تمشيط الشعر، احرصي على تجنّب الشد او استعمال القوة، فقد تضعف الخصلات وتؤدي الى تقصف الاطراف.

- التقليل من استعمال ادوات تسريح الشعر: ليس تمشيط الشعر وحده الذي يؤدي الى تقصفه، إنما أيضاً الافراط في استخدام أدوات تسريح الشعر الحرارية. فالحرارة التي تصدرها هذه الادوات تؤذي الخصلات، وتفقد الشعر تموجاته الطبيعية وتسبب بحرقه، ما يضعف أطرافه ويتسبب بتقصفها. 

- تجنّب الصبغات والموس: إن كنت تلجئين الى الافراط في تغيير لون شعرك، لا بد إذاً من اعادة النظر بهذه العادة. فالصبغة تفقد الشعر حيويته ونضارته، وتضعف بصيلاته وخصلاته، ما يزيد من فرصة تقصفه. كما أن استعمال الموس أو الجل لتسريح الشعر يمنع الخصلات من التنفس بطريقة صحية ويتسبب بإضعافها.