حماية الشعر من التقصف
اطلالة ومكياج
خطوات سهلة وبسيطة تساعدك على حماية شعرك من التقصف!
3 أنواع شامبو كانت المفضّلة لديكم في العام 2020!
اطلالة ومكياج
3 أنواع شامبو كانت المفضّلة لديكم في العام 2020!

بعد الفيلر... ما هو الوقت المناسب للبدء بتطبيق المكياج؟

الإثنين، 25 يناير 2021
المكياج بعد الفيلر

من الأسئلة الشائعة التي تطرحها المرأة باستمرار: هل يمكن تطبيق المكياج بعد الفيلر؟ وما هي أنواع المستحضرات التجميلية الافضل لتطبيقها على الوجه بعد اجراء جلسة الفيلر؟ كل هذه الأسئلة تجدين اجوبتها في الموضوع التالي من موقع أنوثة.

متى يمكن تطبيق المكياج بعد الفيلر؟

بعد إجراء جلسة الفيلر، تكون البشرة حساسة جداً، لذا ينصح اختصاصيو الامراض الجلدية والتجميل بتفادي تطبيق المكياج مباشرة بعد الفيلر. ويفضّل الانتظار بين 12 و24 ساعة لتطبيق المكياج تبعاً لنوع البشرة ومدى حساسيتها تجاه الفيلر. بعد هذه الفترة، ينصح بتطبيق المكياج الخفيف واستخدام مواد التجميل المصنوعة من الأملاح المعدنية الطبيعية والخالية من أي مواد كيميائية أو عطور أو زيوت.

كما من المهم جداً إزالة المكياج قبل الخلود الى النوم، وعند العودة الى المنزل، فبهذه الطريقة تخففين من تأثيره على البشرة بعد الفيلر.

تألقي بأجمل مكياج موف فاتح في عز الشتاء!

لماذا يعتبر المكياج المعدني أفضل للبشرة بعد الفيلر؟

على الرغم من أنه ينصح بتفادي تطبيق المكياج على البشرة بعد الفيلر، وأن الهدف من إجراء الفيلر هو التمتع ببشرة نضرة من دون مستحضرات التجميل، إلا أن بعض النساء يرغبن بتطبيقه لضروريات مختلفة. وفي هذا الإطار، ينصح الاختصاصيون باستعمال المكياج المعدني، أي المصنوع من الأملاح المعدنية الطبيعية. ولكن ما السبب؟

- يعتبر المكياج المعدني أفضل من المكياجات الأخرى كونه يتميز بتركيبته البسيطة والخفيفة التي لا تؤثر على البشرة. بل تحميها من اضرار المواد التجميلية المتوفرة في انواع المكياج الاخرى.

- يساعد المكياج المعدني على حماية البشرة من التهيّج والحساسية، كونها تكون خالية من المواد الحافظة والكيميائية والعطور والزيوت.

- كما أن هذا المكياج يعتبر خفيفاً على البشرة ويقي من انسداد المسام، ما يتيح لها التنفس بطريقة طبيعية. بالإضافة الى غناه بالفيتامينات المغذية للبشرة التي يسهل امتصاصها من الطبقات الجلدية.