محمد المؤمن ... مذيع كويتي يعلن ترك الإسلام واعتناق الديانة المسيحية على الهواء
يوميات المشاهير
محمد المؤمن ... مذيع كويتي يعلن ترك الإسلام واعتناق ال...
هنا الزاهد تظهر حامل في الأشهر الأخيرة دون تعليق على الموضوع... والجمهور في صدمة
يوميات المشاهير
هنا الزاهد تظهر حامل في الأشهر الأخيرة دون تعليق على ا...
0 LIKES

نجمات احترفن الرقص أولاً... التمثيل لم يكن الأولوية!

الثلاثاء، 26 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
نجمات احترفن الرقص أولاً... التمثيل لم يكن الأولوية!

لم تبدأ الكثير من النجمات حياتهنّ المهنية بالتمثيل مباشرة، إنما كانت الأولوية بالنسبة لهنّ هي الرقص وبجدارة عالية. فتابعينا في هذا الموضوع من موقع أنوثة للتعرّف على نجمات إحترفن الرقص قبل التمثيل وحتماً ستتفاجئين ببعض الأسماء.

نيللي كريم

بدأت  الفنانة المصرية نيللي كريم حكايتها مع رقص الباليه في سن مبكر، وفي الرابعة من عمرها تدربت مع فرقة "البولشوي" الروسية، وكبر حبّ الباليه معها. لذا التحقت بمعهد الباليه في أكاديمية الفنون في العاصمة المصرية القاهرة، أما بعد تخرجها عملت في الأوبرا المصرية كراقصة باليه، حيث حصدت جوائز عدة كأحسن راقصة باليه مصرية.

وفي العام 1999 قدمت نيللي فوازير رمضان ونالت اعجاب الجمهور، كما لفتت نظر الراحلة فاتن حمامة فرشحتها لدخول التمثيل بمسلسل "وجه القمر"، لتبدأ بعدها مسيرتها التمثيلية. وفي العام 2014 عادت نيللي إلى عالم الرقص من خلال برنامج So You Think You Can Dance، بنسخته العربية كعضو في لجنة التحكيم.

نيللي كريم​

فيفي عبدو

ضمن قائمة نجمات إحترفن الرقص قبل التمثيل، تبرز الفنانة المصرية فيفي عبدو التي بدأت مسيرتها الفنية بعمر صغير، حيث حاولت أن تدخل عالم الرقص وهي في الثانية عشرة من عمرها رغم معارصة والديها. فهربت من بيت عائلتها والتحقت بفرقة "عاكف" للفنون الشعبية، واستطاعت بعد سنة أن تصبح راقصة منفردة. وبعدها شاركت في الكثير من المسلسلات من بينها "الخماسين"، "الست أصيلة"، "سوق الخضار"...

فيفي عبده

ما حقيقة نقل فيفي عبده الى العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية؟

نجوى فؤاد

بدأت الفنانة المصرية نجوى فؤاد مسيرتها كراقصة في الأفراح. فهي كانت قد شاركت في احدى مسابقات الغناء، الا ان الفنان محمد عبد الوهاب نصحها بالاتجاه نحو الرقص بسبب إمكانات صوتها المحدودة. وبعد ذلك احترفت التمثيل وكانت أول تجربة لها بالسينما، فيلم بعنوان "إغراء" سنة 1957. ولكن احترافها للتمثيل لم يبعدها عن الرقص، فاستمرت بالعمل راقصة قرابة 45 سنة، حتى أعلنت اعتزالها الرقص سنة 1998.

نجوى فؤاد

دينا

بدأت الفنانة المصرية دينا مسيرتها الفنية بالإنضمام الى فرقة "رضا للفنون الشعبية". كما احترفت الرقص الشرقي وامتهنته. واستطاعت أن تتميز فصارت من أهم راقصات أم الدنيا مصر في التسعينيات. وفي سنة 2001 حصلت على بطولة أول فيلم  بعنوان "ابن عز" وانطلقت في التمثيل، من دون التخلي عن الرقص.

الراقصة دينا