المغدورة قمر… سعوديان يقتلان شقيقتهما شنقاً ويسلمون جثتها لوالدتهما! (فيديو)
حياة زوجية
المغدورة قمر... سعوديان يقتلان شقيقتهما شنقاً ويسلمون ...
انعدام العلاقة الحميمة بين الزوجين
حياة زوجية
4 أسباب تجعل زوجكِ يملّ من الفراش والعلاقة الحميمة

ما الذي يسبّب ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل؟

الثلاثاء، 26 يناير 2021
انعدام العلاقة الحميمة بين الزوجين

حين نتحدّث عن ضعف الرغبة الجنسية، غالباً ما يكون التركيز على المرأة، باعتبار أنّ الرجل شهوانيّ بطبيعته ولا يمكن أن يعاني من هذه المشكلة. الا أن الحقيقة أن الرجال معرّضون لهذه الحالة أيضاً! في هذا الموضوع سنتناول أسباب ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل وأبرز طرق معالجتها.

 أسباب ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل

أولاً، تلعب الأسباب النفسية دوراً كبيراً في إضعاف الرغبة الجنسية عند الرجل. وهنا تتنوّع العوامل النفسية المؤثرة، فيمكن أن يكون التعب النفسي من العمل او التوتر الدائم والقلق. أو من جهة أخرى، يمكن أن يكون الجانب النفسي مرتبطاً بالعلاقة الحميمة  نفسها من ناحية الخوف من الفشل في الانتصاب او تحقيق ادء جنسيّ جيّد. وهنا التحاور بين الشريكين ضروريّ للتخلّص من كلّ العوائق النفسية التي تبعدهما عن بعضهما.

ثانياً، للأسباب الجسدية أيضاً دور في ضعف الرغبة الجنسية لأن هناك أسباب عضوية تخلق هذه المشكلة منها الضعف الجنسي الناجم عن أسباب مرضية مثل: مرض السكري، مشاكل البروستات، أو أمراض أخرى كارتفاع ضغط الدم.

ثالثاً، من أبرز أسباب ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل  هي المشاكل الزوجية فهي تساهم في تقليل الرغبة. وكلّما كثرت الخلافات وارتفع منسوب التوتر بين الزوجين، انعكس ذلك مباشرة على العلاقة.

كثرة زيارات الزوجة لأهلها... هل هي خطيرة على العلاقة الزوجية؟

 علاج تراجع الرغبة الجنسية عند الرجل

- لا بدّ أولاً من تحديد الحالة الطبية، فالمعاناة من فتور الرغبة الجنسية يتطلّب اخذ التاريخ المرضي الكامل للمريض، والكشف الجسدي الكامل مع إجراء اختبار وعدة فحوصات من أجل استبعاد وجود أي اضطرابات في الغدد الصماء، أو أي مرض مزمن، أو تأثيرات لأدوية معيّنة. وهنا، من الضروري استشارة طبيب مختص لاستبعاد أي حالة طبية وقبل إيقاف او تغيير أي من أدويتك.

- من الناحية النفسية، الحوار مهمّ بين الزوجين، لكن في حال لم يكن فعّالاً بشكل كافٍ، يكون هناك حاجة لاستشارة معالج نفسيّ يساعد على تحديد المشكلة وكيفية علاجها.

- أمّا اذا كانت المشكلة تكمن في الخلافات الزوجية، فعندها هناك ضرورة لتدخّل مستشار في العلاقات الزوجية لكي يساعد في حلّ كلّ المشاكل الكامنة.