هنا الزاهد تظهر حامل في الأشهر الأخيرة دون تعليق على الموضوع… والجمهور في صدمة
يوميات المشاهير
هنا الزاهد تظهر حامل في الأشهر الأخيرة دون تعليق على ا...
في ذكرى ميلاد سعاد حسني… حقائق لا تعرفيها عنها!
سيرة المشاهير
في ذكرى ميلاد سعاد حسني... حقائق لا تعرفيها عنها!

الداعية عبلة الكحلاوي الى مثواها الأخير... حالات انهيار وهيستيريا خلال الجنازة والكشف عن وصيتها

الثلاثاء، 26 يناير 2021
الداعية عبلة الكحلاوي الى مثواها الأخير… حالات انهيار وهيستيريا خلال الجنازة والكشف عن وصيتها

عمّ الحزن مصر أمس الاثنين بعد الإعلان عن النبأ المُفجع بوفاة أشهر داعية إسلامية مصرية الشيخة عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاماً، وذلك بعد إصابتها بفيروس كورونا الذي أدّى الى مضاعفات شديدة أدّت الى تدهور صحتها ووفاتها. 

تشييع الداعية عبلة الكحلاوي في جنازة مهيبة

أقيمت صلاة الجنازة على جثمان الراحلة مرتين، الأولى في مسجد الباقيات الصالحات بمنطقة المقطم في القاهرة، والثانية في مسجد والدها المنشد الديني الراحل محمد الكحلاوي في منطقة البساتين. وفور وصول جثمان الراحلة، أصابت عائلة الشيخة كحلاوي حالات من الهيستيريا والانهيار والبكاء والصريخ من قبل أشقائها وأحفادها وأقربائها ومحبيها، ما انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وفاة الداعية عبلة الكحلاوي بعد إصابتها بكورونا… والنجوم ينعونها

ما كانت وصية الشيخة عبلة؟

أعلنت أسرة الداعية المصرية الشهيرة عبلة الكحلاوي عن وصيتها التي تركتها قبل وفاتها والتي أوصت فيها بتوكيل أداء صلاة الجنازة عليها بعد وفاتها لمستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية الدكتور أسامة الأزهري. وحرص الدكتور الأزهري على تنفيذ وصية الشيخة عبلة، حيث اقام صلاة الجنازة على روح المرحومة. وقال الأزهري في رسالة وداع أخيرة للشيخة عبلة: "نعزي أنفسنا والشعب المصري والعربي في وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي. وأسال الله العظيم أن يرحمها لأنها كانت أمًّا لي ولن أنساها وستظل في قلبي".

وانطلقت مراسم تشييع جثمان الشيخة عبلة الكحلاوي في جنازة مهيبة حضرتها شخصيات عامة دينية وسياسية والدعاة، وعلى رأسهم أسامة الأزهري، وخالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ومحمود ياسين التهامي نقيب المنشدين، والحبيب علي الجعفري، والداعية عمرو خالد، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال.

وألقى شيخ الأزهر أحمد الطيب كلمة مؤثرة في رثائها قال فيها: "رحم الله الدكتورة عبلة الكحلاوي. كانت نموذجا للمرأة الصالحة لدينها ومجتمعها. سلكت طريق الدعوة إلى الله فألفتها القلوب وأنارت بعلمها العقول".

#الإمام_الأكبر #شيخ_الأزهر #عبلة_الكحلاوي أحمد الطيب

Posted by ‎الأزهر الشريف‎ on Monday, January 25, 2021

للداعية عبلة محبّة كبيرة في قلوب الشعب المصري والنجوم المصريين الذين راحوا ينعوها ويطلبون الدعاء لها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما فعلت النجمة فيفي عبده وياسمين صبري وغيرهم.