احتقان الحلق عند الرضيع
امومة
هل أنتِ قلقة من الكحّة عند طفلكِ الرضيع؟ 3 علاجات فعّا...
كيف يكون طعام الأصابع للاطفال؟
امومة
كيف يكون طعام الأصابع للاطفال؟

تصرّف لا يمتّ للأمومة بصلة... أمّ تقيد إبنها بسلاسل حديدية منذ سنتين

الثلاثاء، 26 يناير 2021
تصرّف لا يمتّ للأمومة بصلة… أمّ تقيد إبنها بسلاسل حديدية منذ سنتين

في تصرّف غير إنساني ولا يمتّ للأمومة بصلة، قررت والدة شاب مصري مريض نفسياً تقيده بسلاسل حديدية. وفور علم الجهات الرسمية المصرية في محافظ الدقهلية بهذه الحالة، تحركت ونقلته الى المستشفى. فما هي قصة محمد المقيد بسلاسل حديدية منذ عامين؟

محمد مقيّد بالسلاسل منذ سنتين

انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي لوالدة الشاب محمد 28 سنة بعدما عزلته في غرفة لها باب حديدي لمدة عامين. وتقول الأم أنها اضطرت للقيام بهذه الخطوة بسبب حالة ابنها المرضية، وخوفاً على نفسها وشقيقاته لأنه كان يعاني من مرض انفصام بالشخصية، حتى أن مستشفى الأمراض النفسية لم تتحمله وقامت بإخراجه بسبب خطورته على نزلائها.

وأشارت الأم في حديث لوسائل اعلام مصرية، إلى أنه بعد وفاة زوجها، حاولت بمختلف الطرق معالجة إبنها الا أن امكانياتها المادية لم تسمح بذلك، فلم يكن أمامها حلّ سوى ربطه بسلاسل حديدية منذ عامين.

بالفيديو... مدرّسة تعتدي بوحشية على طفلة والحكم عليها بالسجن

الجهات الرسمية في مصر تتحرك بسرعة!

بعد انتشار صور محمد المقيد بسلاسل حديدية منذ عامين بشكل كبير، سارعت الجهات المسؤولة في محافظ الدقهلية  المصرية، للتوجه الى منزل العائلة، لأخذه الى مستشفى الأمراض النفسية للقيام بالفحوصات اللازمة له، كما قررت توفير مواد غذائية للأسرة بمحل إقامتها بعزبة الشال.

وكشفت الجهات المسؤولة في المحافظ أنه تم صرف مساعدات مالية شهرية للأسرة التي ليس لها مصدر دخل سوى 900 جنيه من راتب الأم، حيث تقرر صرف 300  جنيه شهرياً من مؤسسة التكافل الاجتماعي من أجل سداد نصف ايجار المنزل، وصرف 300 جنيه  شهرياً للإبنة الأولى من المؤسسة، وتسجيلها على برنامج تكافل وكرامه، بالإضافة الى صرف 300 جنيه  شهرياً للإبنة الثانية وتسجيلها على برنامج تكافل وكرامة.